+A
A-

تبادل الخبرات بشأن الاستجابة لاحتياجات المرأة للتصدي لـ “كوفيد- 19”

أكدت الأمين العام للمجلس الأعلى للمرأة هالة الأنصاري أهمية تبادل الخبرات والاطلاع على أهم الممارسات المتعلقة باستجابة الدول العربية لاحتياجات المرأة والأسرة البحرينية للتصدي لتداعيات جائحة (كوفيد- 19) في هذا التوقيت الحرج الذي يمر على العالم، بهدف إعادة النظر في ما يتم تنفيذ والعمل على تطويره بشكل متسارع.

جاء ذلك خلال مشاركتها (عن بعد) في الاجتماع الإقليمي للآليات الوطنية والأجهزة الرسمية في المنطقة العربية حول “آثار جائحة (كوفيد-19) على المرأة”، والذي نظمته اللجنة الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا (الأسكوا) في منظمة الأمم المتحدة، بمشاركة عدد من الوزراء والمسئولين.

وعرضت الأنصاري في الاجتماع أبرز ما قامت به مملكة البحرين بهذا الشأن، وقالت “بدأ استنفار أجهزة الدولة في وقت مبكر نسبياً ومنذ تصنيف المرض كجائحة، حيث تم تشكيل فريق وطني بقيادة ولي العهد والنائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة“.

كما تناولت الأنصاري، ضمن مداخلة مملكة البحرين، ما بادر به المجلس الأعلى للمرأة، وبتوجيهات من رئيسته  قرينة عاهل البلاد صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة، حيث باشر منذ نحو شهرين، بحشد كافة امكانياته وخبراته لوضع وتنفيذ خطة عمل طارئة تأخذ في الاعتبار احتواء أية أضرار من شأنها أن تربك حياة المرأة واستقرارها العائلي أو المهني، وبشكل يراعي كافة احتياجاتها الحياتية الطارئة.

وقدمت الأنصاري شرحاً موجزاً عن ىخطة العمل الطارئة المتمثلة في تدشين حملة “متكاتفين.. لأجل سلامة البحرين”.

وختمت الانصاري مداخلة البحرين بالتأكيد على أهمية قيام منظمات الأمم المتحدة المعنية بتوثيق التجارب التي استطاعت أن تعمل بشكل جاد ومؤثر في احتواء تداعيات الوباء وإدارة مخاطره بشكل استباقي وممنهج.