+A
A-

سمو محافظ الجنوبية يتابع إجراءات التعامل مع مخالفات السكن الجماعي

ترأس محافظ الجنوبية سمو الشيخ خليفة بن علي بن خليفة آل خليفة، عن بُعد، اجتماعا أمنيا بحضور نائب المحافظ العميد عيسى ثامر الدوسري والمدير العام لمديرية الشرطة العقيد الشيخ عبدالله بن خالد آل خليفة وعدد من الضباط.وفي مستهل الاجتماع، رحب سمو المحافظ بالحضور، مشيدا بدور التنسيق والتعاون القائم بين المحافظة ومديرية الشرطة في تعزيز دور الوعي، مشيدًا في الوقت نفسه بتعاون المواطنين في التجاوب وتطبيق الإجراءات الاحترازية اللازمة.

واطلع سموه على عرضٍ مرئي، قدمه ضابط التنسيق الأمني بالمحافظة النقيب محمد بوشليبي، واشتمل على أبرز المبادرات التي قامت بها المحافظة بالتعاون مع المديرية في إطار الحملة الوطنية “فينا خير”، التي عكست روح التلاحم المجتمعي وعززت من المشاركة الإنسانية خلال الشهر الفضيل، إذ تم توزيع 314 ألف وجبة إفطار في 12 نقطة في مختلف مناطق المحافظة منذ بداية شهر مايو وتستمر إلى نهايته.

وخلال الاجتماع، تابع سمو المحافظ ما تقوم به مديرية الشرطة من حيث اتخاذ كل الإجراءات والتدابير الأمنية اللازمة، إذ أشاد سموه بمستوى النتائج الإيجابية من خلال الخطة التي اتخذتها المديرية خلال الفترة الحالية. وتابع سموه الإجراءات المتخذة في حصر المباني التي يوجد فيها كثافة من العمالة الوافدة من خلال المسح الميداني في المناطق كافة، حيث تم رصد 258 من المباني التي تكثف فيها العمالة، متابعًا سموه الإجراءات المتبعة مع أصحاب العقارات، إذ تم إرسال 80 إشعارا لأصحاب المباني السكنية لتخفيف كثافة العمال؛ لضمان أعلى معايير الأمن والسلامة.

بعد ذلك، استمع سمو المحافظ إلى آخر الإحصاءات المتعلقة بالقضايا الأمنية، إذ شهدت المحافظة معدل انخفاض في عدد القضايا بنسبة 44.6 % خلال شهر رمضان مقارنة بشهر رمضان في العام الماضي، الأمر الذي يؤكد مستوى الوعي الأمني في المحافظة.

وفي ختام الاجتماع، أكد سمو المحافظ دور الجهود التي تبذلها المحافظة بالتعاون مع مديرية الشرطة في اتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية، مع مختلف الجهات الأمنية لتعزيز الأمن والسلامة في نطاق المحافظة.