+A
A-

7 دنانير تسببت بحبسه 3 سنوات

عاقبت المحكمة الكبرى الجنائية الأولى، غيابيا، شابا ثلاثينيا بالسجن لمدة 3 سنوات؛ لعدم مثوله والدفاع عن نفسه بقضية سرقة مبلغ 7 دنانير بالإكراه من أموال المجني عليه الآسيوي من غرفته في مقر سكنه، خصوصا وأن المتهم من ذوي الأسبقيات، إذ إنه يحمل قرابة 70 بلاغا ضده.

وذكرت المحكمة أن تفاصيل الواقعة تتمثل في أنه بينما كان المجني عليه موجود في مسكنه حضر له المتهم، فما كان من الأخير إلا أن أمسكه من قميصه جهة صدره وسرق هاتفه النقال من جيب بنطاله، وأخذ محفظته، وسرق منها مبلغ 7 دنانير التي كانت موجودة بداخلها، وذكر شاهد عيان أن المتهم كان سكرانا وقت حصول الواقعة.

وعقب القبض على المتهم، أنكر ما نسب إليه، وادعى أنه لا يعلم أي شيء عن هذه الواقعة، مشيرا إلى أنه تم توقيفه قبل أسبوع من قبل الشرطة على ذمة قضية أخرى، وعندما انتهى من تلك القضية تم إيقافه على هذه القضية بتاريخ 13 فبراير 2020، وأشار في أقواله إلى أن المنزل الذي يقيم فيه العامل هو منزل والده وأنهم لم يؤجروا المنزل بتاتا، حسبما أفاد.

فأمرت النيابة العامة بإحالته للمحكمة على اعتبار أنه بتاريخ 31 مارس 2017، سرق المنقولات المبينة الوصف والنوع والقدر بالأوراق والمملوكة للمجني عليه وكان ذلك بطريق الإكراه الواقع عليه بأن قام بمسكه من قميصه وتمكن بتلك الوسيلة من الإكراه بالاستيلاء على المسروقات والفرار بها.

يذكر أن كشف الاستعلام الجنائي الخاص بالمتهم يحتوي على 68 بلاغا ضده غالبيتهم سرقات، وبعضها مقترن بظروف مشددة، وكذلك الاعتداء على سلامة جسم الغير والسب والقذف، إلا أنه عند سؤاله عن أسبقياته ادعى أنها مشاجرات فقط.