+A
A-

مداهمة بائع مخدرات ومدمن في أحد الإسطبلات

قضت المحكمة الكبرى الجنائية الرابعة بمعاقبة بائع مخدرات عشريني بالسجن لمدة 5 سنوات وبتغريمه 3000 دينار؛ لإدانته ببيع المؤثر العقلي “الشبو”، وبحبس صديقه المتهم الثاني لمدة سنة واحدة وتغريمه 1000 دينار للتعاطي.

وتشير التفاصيل إلى أن إدارة مكافحة المخدرات تلقت معلومات مفادها أن متهما بقضية أخرى تابعة للقضاء العسكري كان قد اعترف بأنه يشتري المؤثرات العقلية من المتهم الأول، وأبدى استعداده للتعاون مع الشرطة للقبض على المتهم، وبالفعل تم السماح له بالتواصل مع المتهم هاتفيا تحت إشرافه ومسمع من الشرطة.

واتفق مع المتهم الأول على أن يشتري منه كمية من مادة “الشبو” المؤثرة عقليا بقيمة 250 دينارا، واتفقا على اللقاء للتسليم والتسلم في منطقة سار بالقرب من أحد الإسطبلات بعد منتصف الليل.

وأبصر أفراد الشرطة الواقعة على مقربة من المكان بعدما تم تسليم المتهم العسكري المبلغ المتفق عليه وتصويره للعملية، إذ شوهد المتهم الأول يخرج من ذلك الإسطبل ويستلم المبلغ المصور ويسلم المتعاون معهم شيء ما، والذي ثبت لاحقا أنه عبارة عن كيس شفاف يحتوي على مادة كريستالية تبين أنها مادة الميتامفيتامين “الشبو” المؤثرة عقليا.

وخلال مداهمة الإسطبل تم القبض على المتهم الأول، والذي بتفتيشه تم العثور بحوزته على المبلغ المصور إضافة إلى مبلغ 25 دينارا ومبلغ 250 ريالا سعوديا يعتقد أنها حصيلة بيع للمواد المخدرة.، كما لوحظ وجود المتهم الثاني برفقته، إذ تم القبض عليه أيضا نظرا لكونه في حالة غير طبيعية، فاعترف مباشرة للشرطة أنه متعاط لمخدر الحشيش.

وكانت أحالتهما النيابة العامة للمحاكمة على اعتبار أنهما بتاريخ 26 ديسمبر 2019، المتهم الأول: باع بقصد الاتجار المؤثر العقلي الميتامفيتامين في غير الأحوال المرخص بها قانونا، المتهم الثاني: حاز وأحرز بقصد التعاطي مادة الحشيش المخدرة.