+A
A-

ضبط خلية إخوانية تفبرك أفلاما ضد مصر

أعلنت الداخلية المصرية ضبط 11 متهمًا من عناصر الإخوان تورطوا في تكوين خلية تنتج أفلامًا مفبركة ومسيئة للبلاد لبثها على شاشة قناة قطرية.

وذكر بيان رسمي لوزارة الداخلية أنه في إطار خطتها لكشف المخططات العدائية لتنظيم جماعة الإخوان، فقد رصدت معلومات قطاع الأمن الوطنى إصدار قيادات التنظيم الهاربة بالخارج تكليفًا لعدد من العناصر الإخوانية والمتعاونين معهم في البلاد، بالعمل على تنفيذ مخططهم الذي يستهدف المساس بأمن الوطن والنيل من استقراره، من خلال إنتاج وإعداد تقارير وبرامج إعلامية “مفبركة”، لعرضها على شاشة قناة قطرية مقابل مبالغ مالية ضخمة.

وتتضمن التقارير المفبركة الإسقاط على الأوضاع الداخلية بالبلاد والترويج للشائعات، والتحريض ضد مؤسسات الدولة، تنفيذًا لتوجهات التنظيم.

وأضافت أنه أمكن تحديد العناصر الإخوانية القائمة على إدارة هذا المخطط، الهاربين بدولتي تركيا وقطر، أبرزهم: الإرهابي الإخواني الهارب، عبد الرحمن يوسف القرضاوي، وعبدالله محمد عبدالعزيز القادوم، ومعتز محمد عليوة مطر، ومحمد ناصر علي عبدالعظيم، وعمرو أحمد فهمي خطاب.

وأكدت المعلومات اضطلاع العناصر الإخوانية في إطار تنفيذ مخططها باستغلال كل من “شركة تيم وان برودكشن للإنتاج الفني”، بمنطقة المعادي بالقاهرة، إضافة إلى استوديو كائن بمنطقة عابدين بالقاهرة تحت اسم “بوهمين”، إضافة إلى تعاقدهم مع أحد العاملين بالمجال الإعلامي لعقد لقاءات مع بعض الشخصيات لإعداد مادة إعلامية مصورة وتحريفها بما يسيئ للدولة تمهيدًا لبثها لاحقا.