+A
A-

“بنفت” و“بيكو” تطلقان الدفع إلكترونيا عبر “BenefitPay”

دشنت شركة “بنفت”، خدمة جديدة لأول مرة في البحرين تمكّن الزبائن من إرسال أو تحويل الأموال في مكاتب الصرافة عبر إتمام عملية الدفع من خلال المحفظة الوطنية الإلكترونية (بنفت بي)، عِوضا عن استخدام الأوراق النقدية، وذلك بالاتفاقية الموقعة مع الشركة البحرينية الهندية العالمية للصرافة (BIIECO) بصفتها أول جهة مستفيدة من هذه الخدمة ضمن مجموعة من الاتفاقات التي ستأتي تباعا بهذا الخصوص مع بقية شركات الصرافة العاملة بالبحرين.

وتأتي هذه الخطوة ضمن المساعي للتحول نحو مجتمع غير نقدي؛ تماشيًا مع رؤية المملكة للمضي قدمًا نحو تعزيز المجتمع الرقمي من خلال إطلاق حزمة من الخدمات في القطاعات المختلفة لاسيما القطاع المصرفي، والتي تعتمد على آليات العمل الإلكتروني وإتمام المدفوعات قبر القنوات الإلكترونية المختلفة.

وبهذه المناسبة، قال الرئيس التنفيذي لشركة “بنفت” عبدالواحد الجناحي “إنه لمن دواعي سرورنا أن نتعاون مع الشركة البحرينية الهندية العالمية للصرافة (BIICO) لإطلاق هذه الخدمة الجديدة، التي تؤكد تنامي عدد خدماتنا المقدمة بشكل متزايد، ومساعينا الرامية نحو رقمنة جميع المعاملات المالية بمختلف أنواعها. ونحن نتطلع للاستمرار بهذا النهج، والمضي قُدمًا نحو توسيع قاعدة خدماتنا مستقبلاً وذلك انسجاما الخطط الوطنية وتوجهات مصرف البحرين المركزي بهذا الخصوص”.

من جانبه، قال المدير العام للشركة البحرينية الهندية العالمية للصرافة (BIIECO) لاكشمي ناراسمهان “هذه الخدمة الجديدة ستعزز من خيارات الدفع المتاحة التي توفرها الشركة، ونحن سعداء جدا بالتعاون مع شركة بنفت بهذا الخصوص؛ لاسيما أن تطبيق بنفت بي يعد ضمن أهم الأدوات المبتكرة التي تتيح عمليات الدفع الإلكتروني ما سيسمح لزبائننا بمزيد من الخيارات الإلكترونية خصوصا خلال هذه الفترة التي تركز على تقليل استخدام النقد الورقي ضمن الاحترازات الوقائية لفيروس كورونا”.

يذكر أن المحفظة الوطنية الإلكترونية “بنفت بي” سجلت أكثر من 450 ألف مستخدم، وأكثر من 3500 متجر مشارك ضمن شبكات المتاجر التي تقبل الدفع عبر تطبيق “بنفت بي”.