+A
A-

حصة بنت خليفة: إعداد الشباب للنجاح في الاقتصاد العالمي

اختتمت مؤسسة إنجاز البحرين النسخة الثانية عشرة من المسابقة السنوية لرواد الأعمال الشباب، والتي أقيمت للمرة الأولى عن بعد عبر منصات التواصل الاجتماعي. واستضافت المسابقة الرقمية 21 طالبًا من رواد الأعمال الشباب من 13 مدرسة ثانوية و8 جامعات في البحرين. أقيمت المسابقة على مدار يومين عبر منصة Zoom، حيث عرض الطلاب من فئة المدارس والجامعات مشاريعهم على لجنة التحكيم في اليوم الأول وأقيم حفل تتويج الفرق الفائزة والذي عرض عبر بث حي على حساب إنجاز البحرين على قناة يوتيوب في اليوم الثاني من المسابقة.

وشملت لجنة التحكيم لهذا العام كل من عدنان المحمود من “جيبك”، ونادرة أبوعلي من سيتي بحرين، وياسر القشر من شركة غاز البحرين الوطنية “بناغاز”، وخالد السادة من STC، وستيفانو بيتيناتو من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، وإيمان جناحي من شركة “تمكين”، ونضال الباشا من شركة أمازون ويب سيرفيسز، وهشام أبو الفتح من بنك البحرين الوطني.

أبهر المتسابقون لجنة التحكيم والجمهور بأفكارهم الريادية، وتوجت الفرق التالية: فريق “ساهم” من مدرسة “ابن خلدون الوطنية” كأفضل شركة لفئة المدارس الثانوية 2020، وفريق “الملقى” من “جامعة المملكة” كأفضل شركة لفئة الجامعات 2020، وفريق”وين أدرس” من “مدرسة الإيمان الخاصة – فرع البنين” كأفضل منتج لفئة المدارس الثانوية 2020، وفريق من “Shield” من الجامعة البريطانية في البحرين كأفضل منتج لفئة الجامعات 2020، وفريق “في الدرب” من مدرسة “سترة الثانوية للبنات” كأفضل تأثير اجتماعي لفئة المدارس الثانوية 2020، وفريق “Khosh Solutions” من الجامعة الملكية للبنات كأفضل تأثير اجتماعي لفئة الجامعات 2020.

إضافة إلى جوائز التميز لهذا العام  فقد حصل فريق “Truck Me!” من مدرسة مدينة حمد الثانوية للبنين على “جائزة التميز في التكنولوجيا المقدمة من قبل شركة أمازون ويب سيرفيسز “ وحصل فريق “Shield” من الجامعة البريطانية في البحرين على “جائزة التميز في التسويق المقدمة من قبل بنك البحرين الوطني”.

وأشادت رئيس مجلس إدارة إنجاز البحرين، سمو الشيخة حصة بنت خليفة آل خليفة، بجهود مؤسسة إنجاز البحرين لكونها مبادرة شبابية تسعى لإعداد شباب البحرين لعالم ريادة الأعمال، قائلة “تتمثل رؤيتنا في إنجاز البحرين في دعم الشباب وتحفيزهم على توجيه ابتكاراتهم وإبداعهم إلى بناء اقتصاد قائم على المعرفة من خلال برامجنا وشراكاتئا. نحن نؤمن بإمكانات شبابنا ونهدف إلى إلهامهم وإعدادهم للنجاح في الاقتصاد العالمي، نحن فخورين بطلبتنا المشاركين في برنامج الشركة لهذا العام لإصرارهم وعزيمتهم في مواصلة التعلم عن بعد في ظل هذه الظروف”.

وأقيمت مسابقة هذا العام برعاية “تمكين، وبناغاز وشركة أمازون ويب سيرفيسز (AWS)، وبنك البحرين الوطني (NBB).