+A
A-

2.3 مليون دينار أرباح “البحرينية الكويتية للتأمين” للنصف الأول 2020

حققت الشركة البحرينية الكويتية للتأمين ربح صافي عائد إلى مساهمي الشركة للفترة المنتهية في 30 يونيو 2020 بلغ 2.3 مليون دينار ، مقارنة مع 2.1 مليون دينار من العام السابق، وذلك بارتفاع قدره 11%. وبلغت ربحية السهم الواحد للفترة الحالية ما قدره 16 فلس مقارنة مع 14 فلس لنفس الفترة من العام السابق. وبلغ مجموع الدخل الشامل العائد إلى مساهمي الشركة خلال النصف الأول من العام الحالي 2 مليون دينار بالمقارنة مع نفس المبلغ خلال النصف الأول من العام السابق. وأما على صعيد إجمالي الدخل من الأقساط، فقد حققت الشركة خلال النصف الأول من العام الحالي 38.0 مليون دينار ، مقارنة مع 34.3 مليون دينار لنفس الفترة من العام السابق وذلك بزيادة قدرها 11%. وقد زادت أرباح الإكتتاب بنسبة قدرها 15%، من 1,5 مليون دينار في نهاية النصف الأول من العام السابق إلى 1.7 مليون دينار في نهاية النصف الأول من العام الحالي. في حين انخفض صافي الدخل من الاستثمار بنسبة قدرها 31%، من 1.6 مليون دينار في نهاية النصف الأول من العام السابق إلى 1.1 مليون دينار في نهاية النصف الأول من العام الحالي بسبب تجنيب مخصصات إضافية بلغت 643  ألف دينار خلال النصف الأول من العام الحالي لمواجهة الإنخفاض في قيمة بعض الإستثمارات مقارنة مع 75  ألف دينار في العام السابق.

ويعود سبب الإرتفاع في صافي الربح للفترة المالية المنتهية في 30 يونيو 2020 مقارنة مع نفس الفترة من العام السابق إلى التحسن الذي طرأ على أرباح الإكتتاب.

وبلغ إجمالي حقوق المساهمين خلال النصف الأول من العام الحالي 39.1 مليون دينار، مقارنة مع 39.2 مليون دينار في نهاية العام السابق أي بانخفاض نسبتها 0,5 %. كما بلغ إجمالي موجودات الشركة خلال النصف الأول من العام الحالي 241 مليون دينار ، مقارنة مع 246 مليون دينار في نهاية العام السابق، وذلك بانخفاض قدره 2%. ومن جانب آخر، ارتفعت الاحتياطيات الفنية من 33.4 مليون دينار في نهاية العام السابق إلى 36.9 مليون دينار في نهاية النصف الأول من العام الحالي.

وأعرب مجلس الإدارة برئاسة، مراد علي مراد، عن رضاه لهذه النتائج الجيدة التي حققتها الشركة خلال النصف الأول من العام الجاري على الرغم من ظروف الجائحة العالمية وإنخفاض حجم الأعمال محلياً وعالمياً وذلك بفضل دعم وثقة عملائنا في الخدمات التي تقدمها الشركة، وكذلك التعاون والدعم المستمر من شركائنا في العمل، وأيضا بفضل الإدارة التنفيذية وجميع العاملين في الشركة على تفانيهم وإخلاصهم في العمل وعلى أدائهم خلال الفترة، متمنين أن تواصل الشركة في تحقيق الأفضل خلال الفترات القادمة.

ومن جهته، عقب الرئيس التنفيذي للشركة، عبدالله سلطان، بقوله إنه على الرغم من آثار الجائحة العالمية و إنخفاض أسعار النفط، إلا أن النتائج المالية الموحدة للشركة في نهاية النصف الأول من العام الحالي جاءت مشجعة بالمقارنة مع أداء النصف الأول من العام السابق، وذلك نتيجة إلى الإجراءات التصحيحية لعملية إكتتاب الأعمال التي تم اتخاذها خلال الربع الرابع من العام الماضي والتي يظهر تأثيرها الإيجابي الآن. بالإضافة إلى ذلك، أدى انخفاض أعداد المركبات على الطرق إلى انخفاض حجم المطالبات خلال شهري أبريل ومايو.

وأضاف أن الشركة تسعى باستمرار إلى تطوير خدماتها للحفاظ على مركزها الريادي، حيث تمكنت خلال الأشهر الستة الماضية من إطلاق 4 منتجات جديدة في التأمينات الشخصية. كما تفخر الشركة بمبادراتها لدعم حكومة البحرين في التصدي لإنتشار فيروس كورونا المستجد (Covid19) وكذلك التخفيف من الأعباء المالية على الجمهور والاقتصاد. من جانب آخر، تواصل البحرينية الكويتية للتأمين الاستثمار في التحول الرقمي تماشياً من استراتيجية المجموعة في هذا المجال والإستمرار في الابتكار للمحافظة على ريادة سوق التأمين المحلية.