+A
A-

بالفيديو.. رصد 8 مطاعم مخالفـة في “ثالثة الشمالية”

رصدت حملة تفتيش مفاجئة نظمها مجلس بلدي المنطقةالشمالية على عدد من المطاعم ضمن الدائرة الثالثة عدد من المخالفات وشارك في الحملةممثلي المجلس البلدي والبلدية وادارة الصحة العامة ووزارة الصناعة والتجارةوالسياحة بالتعاون مع وزارة الداخلية وزارةالعمل وهيئة تنظيم سوق العمل.

وشملت حملة التفتيش متابعة الرقابةوالتفتيش على 8 مطاعم رصدت مخالفات في جميعها تنوعت المخالفات المرصودة بطرقالتخزين الاطعمة، وسوء استخدام الأدوات و مخالفات النظافة واستخدام مواد غذائية غير صالحة وأخرىمنتهية الصلاحية، كما تم رصد مخالفات خاصة بالنظافة العامة والتزامهم بمعاييرواشتراطات وزارة الصحة.

 وقامت الإدارة العامة للصحة العامة باتخاذالإجراءات ضد المطاعم المخالفة وإعطائهم فترة اسبوع لتصحيح أوضاعهم استعدادللتفتيش للوقوف على أوضاع التصحيح بعد انتهاء المهلة التي قد تنتهي بغلق المطاعم فيحال استمرار ذات المخالفات فيها. 

من جهته طالب العضو البلدي ممثلالدائرة الثالثة محمد الدوسري وزارة الصحة بتكثيف حملات التفتيش على المطاعموالمخابز خاصة في أشهر الصيف وزيادة المراقبة والمتابعة واتخاذ الإجراءات الحازمةبحق المخالفين وحفظ أرواح الناس وصحتهم.