+A
A-

خريجو الطب يناشدون تسهيل إجراءات “الامتياز”

ناشد عدد من خريجي طب الأسنان وزيرة الصحة فائقة الصالح بتسهيل إجراءات التسجيل والقبول في برنامج امتياز طب الأسنان.وقال طلبة طب الأسنان، الذين هم في طور التخرج في سنة الامتياز وبحاجة للتدريبات العملية لاستيفاء متطلبات التخرج والحصول على بكالوريوس الطب، إن وزارة الصحة طالبتهم بعدد من اشتراطات قبول بدء التدريب في برنامج امتياز طب الأسنان.

وأوضحوا أن وزارة الصحة طلبت من طلبة طب الأسنان الراغبين في الالتحاق ببرنامج التدريب لسنة الامتياز استكمال جميع الشروط والمتطلبات المهمة قبل البدء في التدريب وأهمها: شهادة التخرج مصدقة من الجهات الرسمية، ومعادلة الشهادة من وزارة التربية والتعليم بمملكة البحرين.

وناشد طلبة طب الأسنان وزارة الصحة بتسهيل الإجراءات، وقبول الطلبة الذين يمتلكون شهادات مصدقة في برنامج سنة الامتياز حتى تتم معادلة الشهادات التي تتطلب شهرا واحدا على الأقل في الظروف العادية، مؤكدين بأنهم في هذه الفترة يستطيعون استكمال إجراءات التصديق فقط لا المعادلة.

وأضافوا بأن وزارة الصحة أوردت في خطابها لهم بأنها لن تمرر أي طلب لسنة الامتياز من دون الاشتراطات السابقة، وسيكون آخر موعد لاستلام المعادلة 18 أغسطس 2020، ومن لم يستطع استكمال هذه المتطلبات ليبدأ في 1 سبتمبر 2020 سوف يبقى اسمه مدرجا على قائمة المتقدمين للتدريب، وسيمنح فرصة أخرى مع الدفعة الثانية، والتي سيتم تحديد فترتها لاحقا والتي من المحتمل ان تكون ما بين ديسمبر ويناير.

وذكر الطلبة بأن تخرجهم قد تأخر كثيرا بسبب الظروف الصحية وتوقف الدراسة والتدريب؛ نظرا لتفشي جائحة كورونا، مشيرين إلى أن الانتظار لأربعة أشهر أخرى للبدء في التدريب بسنة الامتياز، ستزيد من فترة تأخر تخرجهم واستفياء متطلبات التخرج.