+A
A-

أبو الليل: المكتب التنفيذي سيحدد مصير البطولات

أشار المدير التنفيذي للاتحاد الآسيوي لكرة اليد أحمد أبو الليل إلى أن كافة البطولات الآسيوية لكرة اليد المفترض إقامتها خلال المرحلة المقبلة سيحدد مصيرها في اجتماع المكتب التنفيذي المقبل.

وقال أبو الليل في تصريح لـ “البلاد سبورت” إن المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي على موعد لعقد اجتماع يوم السبت الموافق 8 أغسطس المقبل؛ لوضع النقاط على الحروف بشأن البطولات الثلاث المقبلة، وهي بطولة الناشئين والمقرر إقامتها بكازاختسان بشهر أكتوبر المقبل، بطولة الشباب في مدينة شيراز الإيرانية بالشهر ذاته، وبطولة الأندية في نوفمبر مع إعلان عن الدولة المستضيفة لها.

وردًا على سؤال “البلاد سبورت” إذا ما كانت بطولة الشباب ستنقل من إيران أو ستستضيفها البحرين كما جاء في بعض التقارير الإعلامية، وعن هوية الدولة التي ستستضيف البطولة الأندية الآسيوية، بين أبو الليل أن هذه الأمور أيضًا سيتم البت فيها في اجتماع المكتب التنفيذي نفسه، موضحًا في الوقت ذاته أن العام 2020 قد يكون صعبًا للغاية بإقامة البطولات الآسيوية نفسها، ونقلها للعام 2021 احتمال وارد.

وشهدت الأيام الماضية الكثير من الأخبار الصحافية حول نقل بطولة الشباب من إيران بسبب تفشي وباء كورونا في مدنها، إضافة لنقل البطولة ذاتها إلى مملكة البحرين، فيما تقدمت فرق الشارقة الإماراتي، الوحدة السعودي، العربي القطري بطلب استضافة بطولة الأندية.