+A
A-

“الأطباء”: نقل “كورونا” قصدًا فعل مستهجن وغريب عن أخلاقنا

أشادت جمعية الأطباء البحرينية بالحكم الصادر عن المحكمة الصغرى الجنائية في القضية الخاصة بقيام أحد المصابين بفيروس كورونا المستجد بتعريض الأطباء العاملين بمركز الفحص للعدوى، وإدانة المتهم ومعاقبته بالحبس لمدة 3 سنوات مع النفاذ وتغريمه ألف دينار عما أسند إليه من اتهام.

وقال أمين سر الجمعية نزار بوكمال “إن جمهور الأطباء وسائر الكوادر الطبية والصحية تلقوا هذا الخبر بأريحية كبيرة، مؤكدا أهمية توفير شبكة حماية وأمان للعاملين في القطاع الصحي وحمايتهم من حوادث الاعتداء عليهم في مختلف الظروف، وردع كل من تسوِّل له نفسه إيذاءهم من خلال الضرب أو الشتم أو أي وسيلة كانت”.

وأعرب عن استغراب جمعية الأطباء من التصرف غير المسؤول الذي أقدم عليه المُدان عندما حضر لمركز الفحص من أجل عمل فحص فيروس كورونا، إذ كان آخر فحص أجري له قد أثبت إصابته بالفيروس، وأثناء ذلك تعمد المتهم إزالة كمام الوجه والسعال أمام الأطباء الموجودين بالمركز آنذاك، كما تعمد السعال في يده ثم المسارعة بلمس الأطباء في مواضع متفرقة من أجسامهم من أجل نقل الفيروس لهم.

وأكد أن التصرف مستهجن وغريب عن شيم وأخلاق أهل البحرين الذين كشفت محنة جائحة فايروس “كوفيد - 19” عن مدى تعاضدهم وتكافلهم والتزامهم، بل وبادر الكثير من الجهات والمؤسسات والأفراد من مواطنين ومقيمين لتكريم الكوادر الطبية والصحية ودعهما وتشجيعها ومساندتها، الكوادر التي تتصدر بشجاعة الصفوف الأمامية وتعمل بتفان وإخلاص لساعات طويلة وتعرِّض صحتها وحياتها وحياة عائلتها للخطر في مواجهة هذه الجائحة ووقاية السكان في مملكة البحرين منها. وحذَّر من تصرفات فردية هنا وهناك تتمرد على النظام الصحي الوقائي وتعرض حياتها وحياة الناس المحيطين بها للخطر.