+A
A-

“جطل” يحرز الوصافة مع الوثبة بدوري سوريا

تمكن المدرب السوري هيثم جطل من إحراز المركز الثاني مع نادي الوثبة في الدوري السوري الممتاز 2019 - 2020 الذي اختتم أواخر شهر يوليو الماضي.

ويعتبر جطل المدير الفني السابق لنادي الشباب البحريني، إذ تولى تدريبه في 5 مواسم كانت 3 منها في دوري الدرجة الثانية، إضافة إلى موسمين في دوري ناصر بن حمد الممتاز، قبل أن يغادر البيت الماروني إلى خوض تجربة جديدة في مسيرته التدريبية كانت في بلده مع نادي الوثبة.

وأحرز “جطل” مركز الوصافة بالدوري السوري الممتاز مع ناديه الجديد مسجلاً العديد من الأرقام المميزة، وكان قريبًا من التتويج، إلا أن نادي تشرين ظفر باللقب بفارق 3 نقاط. ويعتبر نادي الوثبة صاحب أقوى خط دفاع في الدوري السوري الممتاز للموسم المنتهي حديثًا، إذ استقبلت شباكه 13 هدفًا فقط، كما يعتبر ثاني أقوى خط هجوم، إذ سجل لاعبوه 45 هدفًا. كما ينافس جطل مع ناديه في الموسم الجاري بكأس الاتحاد الآسيوي، إذ يلعب الفريق في المجموعة الثانية إلى جانب أندية الكويت الكويتي والأنصار اللبناني والفيصلي الأردني، وللوثبة نقطتان من لقاءين.

وتجربة المدرب السوري هيثم جطل في الساحة الكروية البحرينية لم تقتصر في الإشراف الفني على الفريق الأول بنادي الشباب فقط، بل كان ضمن قائمة الدارسين بدورة دبلوم كرة القدم للمحترفين المعتمدة من قبل الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، التي نظمها الاتحاد البحريني لكرة القدم في العام الماضي.

وكان مشوار “جطل” مع الشباب في البحرين مميزًا على الرغم من ضعف إمكانات النادي الماروني، فقد تمكن من إحراز لقب دوري الدرجة الثانية مع النادي والصعود به إلى الدوري الممتاز، كما وصل مع الفريق في العام (2017) إلى نصف نهائي كأس جلالة الملك (أغلى الكؤوس)، قبل أن يودع المسابقة من نادي المنامة الذي أحرز لاحقًا اللقب.