+A
A-

اتفاقية لتصدير جهاز “Gold mine” خارج البحرين

أعلنت مديرة العلاقات العامة والاتصالات في شركة مجوهرات اريهانت، مريم غازي لـ “البلاد” عن قرب تركيب ثاني جهاز صراف آلي لبيع السبائك الذهبية “Gold mine” متوافق مع الشريعة الإسلامية محليًا وعالميًا، في محل مجوهرات “وصال” في سوق الرفاع للذهب، وذلك بعد عيد الأضحى.

وأوضحت غازي أن الشركة تمتلك 8 أجهزة صراف آلي حاليًا، إلى جانب جهاز الصراف الآلي الأول الذي تم تركيبه في مجوهرات اريهانت في مدينة الذهب بسوق المنامة القديمة.

وأشارت إلى أن أجهزة الصراف الآلي الثمانية سيتم توزيعها في عدة مجمعات ومحلات ومطار البحرين الدولي وبنوك، خصوصًا أن “لدينا اتفاقات لتركيب الأجهزة، والتي يتم الانتهاء من إعدادها”، مضيفة أن الأجهزة يتم برمجتها ومراجعة عملها في قسم تقنية المعلومات في مجوهرات اريهانت.

وذكرت أن الشركة وقعت اتفاقية مع مجوهرات الزين لتركيب جهاز صراف آلي في أحد متاجرها قبل نهاية العام الجاري. أما بقية العقود لتركيب أجهزة الصراف الآلي، فهي في طور استكمالها.

وأضافت أن الشركة بصدد استلام 12 جهاز صراف آليا جديدا سوف تصل قبل نهاية العام الجاري ليبلغ عدد الأجهزة 20 جهازًا.

وكانت مجوهرات اريهانت اتجهت إلى التكنولوجيا الحديثة، ومنها ابتكرت جهاز “Gold mine” هو عبارة جهاز صراف آلي أو كشك، يستطيع من خلاله العميل شراء سبائك الذهب، ويستطيع الفرد شراء سبيكة ذهب من 8 أوزان مختلفة من سبائك الذهب، وسيكون سعر هذه السبائك مرتبط بالمعدل الدولي لأسعار الذهب، ويتمتع الجهاز بأقصى سبل الحماية للعميل من عمليات غسيل الأموال، حيث تم استخدام كل الطرق الحديثة وتكنولوجيا الدفع الإلكتروني. ودشنت الشركة جهازها الآلي الأول في متجر الشركة بمدينة الذهب في تاريخ 2 يوليو 2020.

وتحرص الشركة على تمثيل البحرين في أعلى المراتب، وتطمح لتصبح بالمركز الرئيس في منطقة الشرق الأوسط لسبائك الذهب، كما أنها حاليًا تحل  بالمرتبة الرابعة في قائمة التصدير والتصدير ولديها تعاملات مع مركز صادرات البحرين.

ولفتت غازي إلى أن شركة مجوهرات اريهانت وقعت اتفاقية مع “صادرات البحرين” لتصدير الأجهزة إلى دول أخرى مثل دبي وسنغافورة والسعودية؛ من أجل نشر هذه الثقافة في دول العالم، خصوصًا أن الجهاز تمت برمجة تقنياته في البحرين، وسيتم تصدير الأجهزة من البحرين لتمثيلها في هذه الدول.

وتابعت “إن إجمالي عدد الأجهزة الإجمالي للصرافات الآلية يبلغ 100 جهاز، وسيتم تصدير 80 جهازا منها، وقد وقعت الشركة اتفاقات لتصدير الجهاز إلى دبي، كما أنها قيد التفاوض لتصدير أجهزة إلى السعودية”.

وبدأت الشركة عملها في البحرين منذ العام 1991 بمجموعة متاجر، وتتركز تجارتها على تصدير واستيراد سبائك الذهب، وتمتلك مجوهرات “اريهانت” 3 متاجر مجوهرات هي (وصال، اريهانت، ومجوهرات انناند)، كما لديها تعاملات عدة مع متاجر مجوهرات في البحرين من بينها ديفجي، الزين، ورفيع. وكذلك لديها تجارة في كل من سنغافورة وشركة في دبي وأخرى في السعودية.