+A
A-

انفجارات بيروت تشعل صفحات النجوم في السوشيال ميديا

مازالت الردود مستمرة حول الانفجار الضخم الذي هز بيروت أخيرا عند نجوم الفن في لبنان والعالم العربي الذين تضامنوا مع الشعب اللبناني في السوشيال ميديا، بعد وقوع الحادث الذي تسبب في وقوع خسائر بشرية ومادية فادحة.


النجمة إليسا علقت على انفجار بيروت وأكدت أن منزلها تعرض لتحطم شديد، معلقة عبر “تويتر”، قائلة “محروق قلبي من جوا ومقهورة عا بلدي من اللي صار. أنا الحمدلله بخير وإن شاء الله ما يكون في شهدا، وكل الجرحى يتعافوا يا رب، بيتي تكسر كلو بس مش مهم، المهم.. الله يحمي لبنان”.

اليسا
وطالبت الفنانة اللبنانية ماغي بوغصن اللبنانيين بسرعة التوجه للمستشفيات والتبرع بالدم لإنقاذ المتضررين جراء انفجار هائل وقع في مرفأ بيروت، قائلة عبر “تويتر”: “الرجاء التبرع بالدم بكافة فروع الصليب الاحمر.. الناس بحاجة”، خصوصا بعد توجيه الصليب الأحمر اللبناني نداءً عاجلًا للتبرع بالدم، وشاركت أيضا الإعلامية ريا ابي راشد ذلك وطلبت من الجميع التبرع بالدم فورا، وكتبت “مستشفى اوتيل ديو القريب من موقع الانفجار تطلب من الجميع التبرع بالدم Please help if you can”.


وتفاعل الفنان المصري محمد هنيدي مع انفجار مرفأ بيروت متوجهًا بالدعاء إلى الله أن يحفظ لبنان ويحمي شعبها من كل سوء، معلقًا عبر “تويتر”: “ربنا يحفظكم ويسترها على اهلنا في لبنان ويحميكم يارب”.

هنيدي
ونشرت النجمة هيفاء وهبي فيديو لمنزلها وهو مدمر بالكامل بعد انفجار بيروت وتطمئن جمهورها وكتبت: “ادعوا لربة بيتي “روبي” بالشفاء بعد ان اصيبت في رأسها ويدها وعينها“.

هيفاء وهبي
وقالت النجمة اللبنانية “إن منزلها الواقع في وسط العاصمة بيروت سقطت واجهته الزجاجية بسبب الانفجار الكبير الذي وقع منذ قليل لكنها لم تكن موجودة بداخله”.

منزل هيفاء وهبي
وأضافت هيفاء أنها كانت تصور مسلسلها “أسود فاتح” أثناء وقوع الانفجار وكانت بعيدة عن موقع الحادث، إلا أن العاملات الفلبينيات في منزلها أصيبوا بجراح في الوجه والرأس بعد سقوط الزجاج عليهن وتم نقلهن لأحد المستشفيات ببيروت.


وانتابت حالة من الرعب الشديد الممثلين الذين يصورون مسلسل “أسود فاتح” حاليًا في العاصمة اللبنانية بيروت، وذلك بعدما حادث الانفجار.


وساندت الفنانة أحلام الشعب اللبناني بعد حدوث الانفجار، إذ تمنت أن تمر الأزمة التي تسبب فيها الانفجار على خير، وأن يحفظ الشعب اللبناني، فكتبت تدوينة عبر حسابها على “تويتر” قالت فيها: “يارب احفظ لبنان وأهلها.. لبيروت من قلبي سلام.. لبيروت”.

احلام
والفنانة المصرية أنغام نشرت أيضا عبر حسابها على “تويتر” تدوينة ساندت فيها الشعب اللبناني، فكتبت: “يا رب احفظ لبنان الحبيبة وأهلها”.


والفنانة سميرة سعيد نشرت أيضا تغريدة عبر حسابها على “تويتر” تحدثت فيها عن الانفجار الكبير في لبنان، وأكدت على تعاطفها مع الشعب اللبناني ومساندته له، فكتبت: “مشهد مخيف ومرعب.. لا افهم في لغة السياسة ولا بمواءماتها ولا بمتناقضاتها لكن هل هناك مبرر لكل هذا الدمار والعنف.. الله يحفظ لبنان ويحفظ عالمنا من كل هذه الكوارث التي تتوالى علينا تباعا”.


ونشرت الفنانة كندة علوش فيديو للانفجار عبر حسابها على “انستغرام” وعلقت عليها قائلة: “من قلبي سلام لبيروت”.


والفنانة لطيفة كشفت كذلك عن تضامنها مع الشعب اللبناني، كما تحدثت عن قلقها على أصدقائها في العاصمة اللبنانية بيروت، فكتبت عبر حسابها على “تويتر”: “موش عارفه اطمن على اغلب أصحابي في بيروت ربنا يحميكم طمنوني عنكم ولا تستسلموا لا تستسلم يا لبناني ارجوكم لا تفرطوا في بلدكم ربنا يقويكم”.


والفنانة الكويتية فاطمة الصفي الموجودة في لبنان من أجل تصوير مسلسل “دفعة بيروت”، طمأنت جمهورها عبر حسابها على “انستغرام” على فريق عمل المسلسل، وأكدت أنهم بخير ولم يصب أي منهم بأضرار، فكتبت “احنا بخير الحمدلله شكرًا لكل اللي قاعد يدق ويدز مسجات اطمنكم احنا بخير اللهم احفظ لبنان”.


وكتبت الفنانة اللبنانية نجوى كرم على “تويتر”: “يا رب لا تهجر سما لبنان“.

منزل الفنانة اليسا
وتضرر منزل المطرب اللبناني جاد شويري من الانفجار، ونشر صورًا لمنزله في حسابه الشخصي على ”إنستغرام”. وعلق شويري “بيتي تدمر بالكامل والناس في الشوارع في حي الأشرفية الدم في كل مكان والانفجار اشبه بنهاية العالم”، مطالبا الجمهور بالدعاء للبنان.


وأكدت الفنانة رانيا منصور، أنها كانت في أحد المولات وقت الانفجار، ثم تفاجأت بتهشم الواجهات والزجاج تطاير حولها، مشيرة إلى أن ما حدث يفجع القلوب على حد وصفها، موضحة أن جميع الممثلين بخير، لكن تعرض الفندق الذي يقطن فيه ممثلو المسلسل لتهشم واجهاته.