+A
A-

وزير الخارجية يؤكد تضامن البحرين مع لبنان

أجرى وزير الخارجية عبداللطيف الزياني، اتصالًا هاتفيًا مع وزير الخارجية والمغتربين في الجمهورية اللبنانية الشقيقة شربل وهبه، في أعقاب الانفجار المروع الذي وقع أمس الأول في مرفأ بيروت.
ونقل وزير الخارجية إلى وزير الخارجية والمغتربين اللبناني تعازي ومواساة صاحب الجلالة، عاهل البلاد، إلى الجمهورية اللبنانية الشقيقة في الكارثة المؤلمة، وتضامن مملكة البحرين مع الشعب اللبناني الشقيق والوقوف معه لتجاوز هذه الظروف الصعبة الطارئة.
وأوضح الزياني أن جلالة الملك وجه ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، بأن تتولى المؤسسة الملكية للأعمال الإنسانية تقديم مساعدات إغاثة إنسانية عاجلة للجمهورية اللبنانية للتخفيف من المعاناة الإنسانية للشعب اللبناني تأكيدًا للعلاقات الأخوية التي تربط بين البلدين والشعبين الشقيقين، مشيرًا إلى أن الدفعة الأولى من تلك المساعدات سوف تحتوي على المواد الطبية اللازمة في مثل هذه الظروف.
من جانبه، عبر وزير الخارجية والمغتربين اللبناني عن شكر وتقدير الحكومة اللبنانية والشعب اللبناني للموقف النبيل من مملكة البحرين، مشيدًا بتوجيهات جلالة الملك بتقديم العون للبنان لمساعدته على مواجهة تداعيات هذه الكارثة المؤلمة، مؤكدًا امتنان الحكومة اللبنانية لما أبدته مملكة البحرين من تعاطف وتضامن مع الشعب اللبناني وحرصها على الوقوف إلى جانبه في هذه الظروف الصعبة.