+A
A-

انشطار طائرة هندية لدى هبوطها وسقوط ضحايا

لقي 14 شخصا حتفهم وأصيب 123 آخرين بجروح خطيرة عندما خرجت طائرة ركاب عن مسارها بعدما هبطت وسط هطول أمطار غزيرة في الهند، وفق ما أعلنت الشرطة أمس الجمعة.
وكانت الطائرة التابعة لشركة “اير إنديا إكسبرس” تقل أكثر من 190 شخصا بمن فيهم أفراد الطاقم إلى مطار كاليكوت في ولاية كيرالا الجنوبية عندما وقع الحادث. وأكد متحدث باسم شركة الطيران الهندية عن إصابة عدد من الركاب بعد الحادث لدى هبوطها في مطار مدينة كوزيكود الهندية. وأفاد شرطي رفيع يدعى عبد الكريم فرانس برس “يمكنني تأكيد 14 وفاة على الأقل. وتعرّض 123 راكبا آخرين لجروح خطيرة. لا يزال الوضع يتطور”.
وقالت وزارة الطيران المدني في بيان إن طائرة إير إنديا اكسبريس كانت قادمة من دبي وعلى متنها 191 من الركاب وأفراد الطاقم عندما تجاوزت مدرج الهبوط. وكان على متن الطائرة عشرة أطفال.  وقال بيان وزارة الطيران المدني ”بحسب التقارير الأولية، عمليات الإنقاذ مستمرة ويجري نقل الركاب إلى المستشفى لتلقي الرعاية الطبية“. ولم ينشب حريق في الطائرة، بحسب البيان.
وانشطر هيكل الطائرة المنكوبة إلى جزئين إثر الحادث. وذكرت التقارير أن 24 سيارة إسعاف هرعت إلى موقع الحادث لإجلاء ركاب الطائرة المنكوبة، لكن الظروف الجوية السيئة تعيق عمليات الإنقاذ.