+A
A-

مقترح بتأجيل “التصفيات المشتركة”

أشارت وسائل إعلامية عن وجود مقترح بتأجيل موعد انطلاق الجولتين المقبلتين من التصفيات المشتركة والمؤهلة لنهائيات كأس العالم في قطر 2022، وكأس آسيا في الصين 2023 والمقرر إقامتها في أكتوبر المقبل.
وبحسب المعلومات المتاحة، فإن رئيس الاتحاد الكويتي لكرة القدم أحمد اليوسف قد تقدم بهذا المقترح خلال الاجتماع الذي دار قبل يومين بين رئيس وأعضاء الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” ورؤساء اتحادات غرب آسيا بحضور رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم النائب الأول للدولي الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة.
وأشارت التقارير إلى أن المقترح الذي تقدم به رئيس الاتحاد الكويتي قد لاقى تأييدًا من جانب رؤساء الاتحادات العربية المشاركة في الاجتماع، وخصوصا أن كافة الدول متأثرة من جائحة كورونا التي مازالت قائمة وتحدث عراقيل كثيرة في مسألة تنظيم المباريات والتنقل بين الدول.
وينتظر منتخبنا الوطني ثلاث مباريات خلال الأشهر المقبلة في التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال قطر، إذ من المتفرض أن يستضيف المنتخب الكمبودي في 8 أكتوبر المقبل، على أن يحل ضيفًا على المنتخب الإيراني في 12 اكتوبر، ثم يستضيف هونغ كونغ في 17 نوفمبر المقبل، حيث يحتل منتخبنا المرتبة الثانية برصيد (9 نقاط) من 5 مباريات خلف العراق المتصدر (11 نقطة)، وقبل إيران ثالثا (6 نقاط) من أربع مباريات وهونغ كونغ (5 نقاط)، وأخيرا كمبوديا نقطة واحدة.