+A
A-

رئيس مأتم “العجم”: إحياء عاشوراء وفق التدابير الاحترازية من الجهات المعنية

صرح رئيس مأتم العجم الكبير محمد بلجيك بأن ادارة المأتم، تتابع استعداداتها لإحياء موسم عاشوراء والفعاليات المصاحبة له، وفق الإجراءات والتدابير الاحترازية التي تقرها الجهات المعنية حفاظا على صحة وسلامة المواطنين.
وأوضح أن منع التجمعات والالتزام بكمامات الوجه وغيرها من التدابير الوقائية لمكافحة فيروس كورونا، أمور أساسية في احياء عاشوراء، كون الصحة والسلامة العامة، مسألة جوهرية ولا يمكن التهاون في تطبيق أي إجراء يستهدف سلامة الجميع.
 وأضاف أن المؤشرات، تؤكد أن التغلب على فيروس كورونا، سيأخذ وقتا ويتطلب جهداً وتعاوناً والتزاماً من الجميع، وأن منع التجمعات والاختلاط وتحقيق التباعد الاجتماعي من مرتكزات تحقيق نجاح هذه المساعي.
وأشار رئيس مأتم العجم الكبير، الى أن هذه الظروف الصحية الاستثنائية، تتطلب منا جميعا أن نكون على قدر من المسئولية الوطنية، من أجل سلامة المجتمع، الأمر الذي يستدعي اتباع وسائل حديثة كالبث الالكتروني وممارسة الشعائر وتنظيم الفعاليات عن بعد، منوها إلى أننا بانتظار الإجراءات التفصيلية التي تقرها الجهات المعنية، والتي سنلتزم بها بشكل كامل ونعمل على تطبيقها بالدقة المطلوبة، بما يحقق احياء آمنا وسالما لفعاليات عاشوراء، القائمة على تعزيز الروحانيات والقيم الاسلامية السمحة.