+A
A-

“الكلمة الطيبة” توزع 500 أضحية للأسر المتعففة

نفذت لجنة المشاريع الخيرية بجمعية الكلمة الطيبة مشروعها الموسمي الأضاحي لعام 1441هـ - 2020م، حيث شمل المشروع أكثر من 500 أضحية نفذتها الجمعية في هذا العام، وتوزيعها على المستحقين والمحتلين المسجلين لدى الجمعية والذين بلغ عددهم ما يقرب 530 أسرة فقيرة. وتوجه رئيس لجنة المشاريع الخيرية بجمعية الكلمة الطيبة محمد إبراهيم محمد بخالص الشكر لإدارة الأوقاف السنية بمملكة البحرين على دعمها الكريم ومساهمتها بتقديم عدد من الأضاحي لصالح الأسر المحتاجين والأسر المتعففة، كما توجه بالشكر لكل الداعمين المحسنين الذين أسهموا في إتمام هذا المشروع.
وفي إطار الالتزام بالإجراءات الوقائية لمكافحة تفشي جائحة كورونا (كوفيد 19)، أوضح أن اللجنة شكلت فريقا على مدار الساعة للمتابعة والتواجد مع الجهات الموردة للمواشي لتسيير خطوات العمل بدايةً من التواجد في المقصب بالبرهامة والإشراف على ذبح الأضحية ووضعها في أكياس مصممة لهذا المشروع ومن ثم توزيعها من خلال نموذج آمن بواسطة برادات حفظ اللحوم في إطار حرص الجمعية التام على إتمام المشروع بجودة عالية ومحاولة إفادة أكبر عدد من الأسر الفقيرة والمعوزين المسجلين لدى الجمعية.
وأشار إلى أن عملية التوزيع تمت بمشاركة عدد محدود من أعضاء الجمعية والمتطوعين تماشيا مع توجيهات اللجنة الوطنية لمكافحة جائحة كورونا (كوفيد 19)، لافتا إلى أن تضافر جهود الجهات المعنية كافة وتفاني العاملين في المشروع لإدراكهم مدى أهميته كان له الأثر الكبير في نجاحه.
واختتم حديثه قائلا إن مشروع الأضاحي لهذا العام أسهم بشكل كبير في سد حاجات عدد من الأسر المحتاجة في أيّام العيد وإدخال الفرحة والسرور عليهم، فضلا عن تعزيز قيم التواصل والتراحم والتكافل التي حث عليها ديننا الحنيف.