+A
A-

السفير الفلسطيني يكرم الفنان الراحل زيمان

كرم سفير دولة فلسطين لدى مملكة البحرين طه عبدالقادر في مقر السفارة بالمنامة، الفنان البحريني العروبي الراحل سلمان زيمان، المشهور بلقب “عاشق فلسطين”، بحضور عائلة الفقيد ممثلة بنجله (سلام)، وشقيقه (خليفة)، وأعضاء من اللجنة البرلمانية لمناصرة الشعب الفلسطيني في مجلس النواب البحريني ممثلة برئيس اللجنة النائب إبراهيم النفيعي، والنائب سيد فلاح، وطاقم السفارة.
وبهذه المناسبة، عدد السفير الفلسطيني مناقب الفنان الراحل العروبي البحريني زيمان، الذي رحل عنا في 23 من الشهر الماضي، مشيدا بحبه لفلسطين ووفائه للقضية الفلسطينية وعطائه الغنائي الفني الذي سيظل راسخًا في الذاكرة نابضًا بالمعاني القيمة العروبية، والقومية التي كانت تجري في دمه.
‏وأكد أن الفنان الراحل زيمان سخر صوته وفنه من أجل دعم القضية الفلسطينية، مؤمنًا بأن الفن يرتقي بالإنسان وفكره وهو صاحب البصمات المضيئة في جبين الأغنية الملتزمة الخليجية بأعمال مميزة.
وترحم السفير عبدالقادر على الفقيد الفنان العروبي الأصيل سلمان زيمان، مؤكدًا أن القدس الذي غنى لها وشجر الزيتون الفلسطيني المبارك الذي تغنى به وغنى له لن ينساه أبدا.
واستذكر السفير طه ما قدمه الفقيد بصحبة فرقة أجراس من فن ملتزم بالقضايا الوطنية والقومية من كلمات لشعراء فلسطين مثل محمود درويش، وتوفيق زياد، وسميح القاسم.
ونوه بأن الفنان سلمان زيمان وفرقة أجراس التي أسسها وزملاء له، محبون لفلسطين، وكان لهم حضور في حفلات الجمعيات الأهلية من أجل التضامن مع القضية الفلسطينية في صيف العام 1982 إبان الغزو الصهيوني للبنان واستهداف قوات الثورة الفلسطينية هناك. كما شكر السفير الفلسطيني كل من النائبين النفيعي، وفلاح، اللذين أشادا خلال حفل التكريم بمناقب الراحل سلمان زيمان وعروبته.
وفي كلمة عائلة الفقيد، أكد شقيق الفقيد، خليفة، حب شقيقه الراحل لفلسطين واعتزازه بالقضية الفلسطينية، مذكرا ببعض أغانيه وألحانه لفلسطين والقدس. ‏وفي نهاية الحفل قدم السفير طه عبدالقادر درع التكريم لعائلة الفقيد وسلمهم كتاب تعزية ورثاء لفقيد العائلة وفقيد مملكة البحرين الشقيقة.