+A
A-

تبادل الخبرات مع الإمارات لمحاربة “كورونا”

التقت وزيرة الصحة فائقة الصالح امس بمكتبها بديوان الوزارة مع وفد إماراتي ضم نوال الكعبي من مدينة الشيخ خليفة الطبية في أبوظبي ورئيسة لجنة الإدارة الاكلينيكية للكوفيد 19، ومدير مجموعة الأبحاث بدولة الإمارات العربية المتحدة وليد زاهر ووفدا صينيا زائرا برئاسة رئيس القسم البيولوجي بشركة سينوفارم للأدوية الصينية، وذلك بحضور الوكيل المساعد للصحة العامة مريم الهاجري؛ لاستعراض ومناقشة التعاون بين مملكة البحرين مع دولة الإمارات العربية المتحدة من خلال شركة جي 42، بشأن البدء في إدخال المرحلة الثالثة للتجارب السريرية على لقاح لفيروس كورونا ( كوفيد- 19 ) في البحرين.
وأثناء اللقاء، رحبت وزيرة الصحة بالحضور، مشيرة إلى جهود البحرين المبذولة لمكافحة فيروس كورونا (كوفيد - 19)، لصحة وسلامة الجميع.
وأشادت الوزيرة بالتعاون المتميز بين البحرين والإمارات خصوصًا على الصعيد البحثي وتبادل الخبرات وتطبيق التقنيات المتقدمة لإجراء فحوصات اكتشاف الإصابة بالفيروس، منوهة بأهمية استمرارية العمل لتطوير العلاقات الاستراتيجية والتعاون المشترك خصوصًا في ظل تأثر العالم بجائحة “كوفيد - 19”.
من جانبه، عبر الوفد الزائر عن بالغ الشكر والتقدير لوزيرة الصحة على حسن الاستقبال، مشيدين بتجهيزات البحرين في هذا الشأن، متطلعين إلى تحقيق نتائج مثمرة في المرحلة الثالثة للتجارب السريرية على لقاح لفيروس كورونا في مملكة البحرين.
وتم أثناء اللقاء الإشارة إلى تجربة الإمارات في التجارب السريرية وسبل الاستفادة منها.