+A
A-

السياحة: تعديلات على 275 محلاً ضمن تطوير سوق المنامة

كشفت هيئة البحرين للسياحة والمعارض عن آخر المستجدات والتطورات في تنفيذ المرحلة الثانية من مشروع تطوير سوق المنامة ولإعادة السوق إلى طابعه التراثي. حيث عُقد الاجتماع التاسع عبر الاتصال المرئي الإلكتروني للجنة تنظيم وتطوير سوق المنامة القديم برئاسة الرئيس التنفيذي لهيئة البحرين للسياحة والمعارض نادر المؤيد يوم أمس الأربعاء.
وتضمن الاجتماع التصديق على محضر الاجتماع السابق وعرض آخر مستجدات تطوير المشروع تشتمل أعمال التطوير على تغيير الواجهات واللافتات الخاصة بالمحلات التجارية وترميم المباني التراثية.
وتطول التعديلات 275 محلًا تجاريًا في 4 شوارع رئيسية على محيط السوق، وهي شارع باب البحرين، وشارع الشيخ عبدالله، وشارع التجار، وشارع ولي العهد وتركيب شبكة انترت واي فاي في سوق المنامة.
وقال الرئيس التنفيذي لهيئة البحرين للسياحة والمعارض نادر المؤيد: تتابع هيئة البحرين للسياحة والمعارض عن كثب مجريات أعمال تطوير سوق المنامة، التي تتضمن توحيد واجهات المحلات التجارية والمباني على نمط تراثي راق. وتصب هذه الجهود في زيادة حيوية السوق في الحفاظ على تميز موقع السوق القديم كوجهة سياحية أصيلة في المملكة. ونشهد في الهيئة تَواصلًا مستمرًا في تنفيذ أعمال المشروع بصورة سلسة ومتسقة ووفقًا لأعلى المعايير.
ويُعقد الاجتماع بشكل دوري بين جميع الأطراف المعنية، من أجل مناقشة آخر تطورات هذا المشروع الرائد والذي يهدف إلى تنشيط قطاع السياحة بمملكة البحرين وزيادة مساهمته في الاقتصاد الوطني. وتتألف لجنة تطوير سوق المنامة ممثلين عن كلٍ من وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني، وهيئة البحرين للثقافة والآثار، وهيئة التخطيط والتطوير العمراني، ومجلس التنمية الاقتصادية، ومحافظة العاصمة، ومجلس أمانة العاصمة .