+A
A-

إزالة 1113 سيارة سكراب ومعروضة للبيع

قامت بلدية المنطقة الشمالية بعمل عدد من الإجراءات والحملات للحد من ظاهرة السيارات “السكراب” في مناطق الشمالية، وأزالت وخالفت البلدية ما مجموعه 1113 سيارة سكراب ومعروضة للبيع وذلك في النصف الأول من العام الجاري، وذلك استنادًا إلى قانون النظافة رقم (10) لسنة 2019.
وتم تنظيم حملات عدة لإزالة المركبات المهجورة في منطقة سلماباد وفقًا لجدول زمني، إذ تم تنفيذ 17 حملة تفتيشية منها منذ مطلع العام الجاري، تم على اثرها إزالة 113 سيارة، وتم إصدار 1000 إخطار لبعض المحلات والكراجات، تم التنويه فيها بضرورة الإزالة تمهيدًا لاتخاذ ما يلزم من إجراءات بلدية بشأنها.
ودعت البلدية الجميع إلى ضرورة التعاون في هذا الشأن، مشيرا إلى أن مسؤولية الحفاظ على البيئة وعلى حركة السير مسؤولية مشتركة.
وقالت “إن عملية ترك السيارات في الطرق يسبب أضرارا بيئية كثيرة، كما يتسبب في إرباك عملية الحركة المرورية في بعض الطرق”، مؤكدًا في الوقت ذاته أن بعض هذه السيارات المركونة تتسبب في إخلال الوضع الأمني للمناطق، إضافة إلى تشويه المنظر العام.
وأكدت البلدية مواجهة ظاهرة السيارات المهملة بتكثيف الحملات والتوعية وتنبيه ملاك السيارات بضرورة عدم إهمال سياراتهم التي هي موجودة بالمناطق السكنية والورش الصناعية ومناطق متفرقة.
وشدد على ضرورة تعاون الجمهور مع عمليات إزالة السيارات المهملة، للقضاء على تلك الظاهرة في جميع المناطق وتطبيق عقوبات قانون النظافة العامة على المخالفين.