+A
A-

اليوم إثارة “الكلاسيكو”.. “ذيب” المحرق و”نسر” الأهلي

تختتم اليوم (الجمعة) منافسات الجولة 13 لدوري ناصر بن حمد الممتاز لكرة القدم، وذلك بإقامة 3 لقاءات عند 7 مساء. ويشهد ختام الجولة إقامة “كلاسيكو” الكرة البحرينية الذي سيجمع المحرق بالأهلي على استاد مدينة خليفة الرياضية، فيما يلتقي النجمة بالحد على استاد الشيخ علي بن محمد آل خليفة، فيما يلتقي الرفاع والبسيتين على استاد النادي الأهلي.


المحرق والأهلي
“الكلاسيكو” سيقام هذه المرة بدون حضور جماهيري؛ نظرًا للظروف الراهنة. يدخل الفريقان المباراة بظروف مختلفة، إذ ينافس المحرق على مركز الصدارة، فيما يأمل الأهلي بكسب مزيد من النقاط والتقدم إلى الأمام على سلم الترتيب مبتعدًا بذلك عن مناطق الخطر. يملك المحرق 27 نقطة في مركز الوصافة، أما الأهلي فيملك 14 نقطة. يقود الطرفين مدربان أجنبيان: البرازيلي ماركوس باكيتا مع المحرق والتونسي كمال الزواغي مع الأهلي.

وكان المحرق تعادل في الجولة الماضية أمام الحد (1-1)، فيما فاز الأهلي على الحالة (3-0). لقاء الذهاب انتهى بفوز صعب للمحرقاويين بهدف حمل إمضاء اللاعب أحمد جمعة الذي سيغيب اليوم؛ بسبب الإصابة. مواجهة اليوم ستكون مختلفة تمامًا عن مرحلة الذهاب، والفريق الأكثر تركيزًا سيكون أقرب للظفر بالنقاط الثلاث المهمة.


النجمة والحد
يسعى النجمة لمواصلة مشواره الناجح مع المدرب الوطني خالد الحربان الذي تسلم املهام الفنية حديثًا، خلفًا للمدرب التونسي فتحي العبيدي، مستفيدًا من الحالة المعنوية العالية للاعبيه بعد الفوز الكبير على النجمة (4-1) في الجولة الماضية. لكن ذلك سيصطدم بقوة الحد متصدر الدوري بقيادة المدرب الوطني محمد الشملان الذي قدم أوراق فريقه بشكل ممتاز خلال هذا الموسم. يملك النجمة 18 نقطة، فيما الحد 29 نقطة. “تسونامي” الحد يأمل في مواصلة اعتلائه ريادة الترتيب وتحقيق فوز جديد قد يقربه من اللقب، خصوصًا في حال تعثر المحرق الوصيف، لكن النجمة هو الآخر يأمل بفوز ثانٍ على التوالي بعد استئناف الدوري؛ الأمر الذي ينذر بقوة المواجهة.


الرفاع والبسيتين
بدورهما، فإن الرفاع والبسيتين سيتقابلان في لقاء لا يقبل القسمة على اثنين. “السماوي” يقدم عودة إيجابية في منافسات الدوري بعد البداية المتعثرة، ويسير بخطى ثابتة تحت قيادة المدرب الوطني علي عاشور، وتمكن في الجولة الماضية من الصعود إلى المركز الثالث بفوزه اللافت على المنامة (3-1). أما البسيتين فهو قادم من تعادل مثير الجولة الماضية أمام الرفاع الشرقي (2-2)، ويسعى بقيادة المدرب التونسي صابر عبداللاوي لخطف النقاط الثلاث وتكرار سيناريو مواجهة الذهاب، لكن ذلك لن يكون سهلاً؛ الأمر الذي يعطي توقعات بشأن مباراة لن تخلو من الإثارة والندية.