+A
A-

المحرق يعتلي صدارة الترتيب

اعتلى المحرق صدارة ترتيب دوري ناصر بن حمد الممتاز لكرة القدم، بعد أن حقق فوزا ثمينا ومهما على حساب الأهلي بهدف دون رد، في المباراة التي جمعت الطرفين، أمس، على استاد مدينة خليفة الرياضية، ضمن ختام منافسات الجولة 13 من المسابقة.


واستفاد المحرق من تعثر الحد بالخسارة أمام النجمة بهدف وحيد؛ ليعتلي “الذيب” الصدارة برصيد 30 نقطة وبفارق نقطة عن الحد. وخطف النجمة الفوز أمام الحد على استاد الشيخ علي بن محمد آل خليفة، في الدقائق الأخيرة بحمل هدف إمضاء اللاعب علي منير؛ ليحقق النجمة فوزه الثاني على التوالي بقيادة المدرب الوطني خالد الحربان، في المباراة التي أدارها الحكم إسماعيل حبيب، وعاونه عبدالله صالح وسلمان طلاسي، والحكم الرابع عمار محفوظ.


وعلى استاد الأهلي، نجح الرفاع في تحقيق فوز كبير على حساب البسيتين بخمسة أهداف مقابل واحد؛ ليحقق السماوي فوزه الثاني على التوالي بعد الاستئناف ويعزز موقعه ثالثا في سلم الترتيب.


المحرق والأهلي
تمكن المحرق من تسجيل هدف التقدم مبكرا، بعدما لعب جمال راشد كرة ثابتة متقنة تابعها تياغو بقوة في مرمى الحارس الأهلاوي محمود العجيمي، وذلك بعد مرور دقيقتين فقط على انطلاق المباراة.


وكاد برنس أن يضاعف النتيجة للمحرق، بعدما انفرد بمرمى الأهلي، إلا أن الحارس أنقذ الموقف ببراعة ومنع هدفا محققا للفريق الأحمر (4). وحاول جمال راشد التسجيل، وسدد كرة بيساره أرضية، إلا أنها جاءت بين أحضان الحارس العجيمي.


وهدأ رتم اللعب بعد ذلك، وظلت المباراة في المتبقي من الشوط الأول وسط هدوء مع انحسار اللعب دون وجود فرص حقيقية للتهديف؛ لينتهي الشوط بتقدم المحرق بهدف دون رد.


الشوط الثاني
وفي الشوط الثاني، حاول جمال راشد التسجيل من كرة ثابتة، إلا أن كرته أمسكها حارس الأهلي محمود العجيمي (52). وأجرى مدربا الفريقين ماركوس باكيتا مع المحرق وكمال الزواغي مع الأهلي تبديلات عدة كدخول محمد الحردان في الأول وقطب الدين في الثاني، إلا أن المجريات لم تتغير وصولا للدقيقة (75).


وأضاع البديل الأهلاوي قطب الدين فرصة التعادل على الأهلي عند الدقيقة (90+2)، في وقت حافظ المحرق على تقدمه وأنهى المباراة لصالحه.


أدار المباراة الطاقم التحكيمي المكون من حكم الساحة عيسى عبدالله، وعاونه ياسر تلفت وسيد جلال محفوظ، والحكم الرابع وليد محمود.


الرفاع والبسيتين
تقدم الرفاع بهدف مبكر للاعب سيد هاشم عيسى في الدقيقة (7)، قبل أن يعادل تيمو النتيجة للبسيتين في الدقيقة (39). وفي الشوط الثاني، سجل علي حرم الهدف الثاني للرفاع (65) وأضاف حبيب هارون الثالث في الدقيقة (70)، فيما سجل مهدي عبدالجبار الهدف الرابع عند الدقيقة (78)، قبل أن يسجل كميل الأسود الهدف الخامس في اللحظات الأخيرة من المباراة.


أدار المباراة الطاقم التحكيمي المكون من حكم الساحة سيد عدنان محمد، وعاونه نواف شاهين وجاسم حسن، والحكم الرابع علي السماهيجي.