+A
A-

شركة المطار تنهي إجراءات التدقيق السنوي لنُظم إدارة السلامة

أنهت شركة مطار البحرين، الجهة المسؤولة عن إدارة وتشغيل مطار البحرين الدولي، إجراءات التدقيق السنوي لنُظم إدارة السلامة الذي تُجريه شؤون الطيران المدني؛ بهدف ضمان استيفاء جميع اشتراطات اعتماد نُظم إدارة السلامة في المطار.

وقد ركزت عملية التدقيق هذا العام على مدى كفاءة تدابير السلامة بالمطار وفاعليتها، بما في ذلك الإجراءات المتعلقة بإدارة جائحة فيروس كورونا (كوفيد-19) والتعافي منها. وقد تمت عملية التدقيق بالتنسيق الوثيق بين فريق شؤون الطيران المدني وأقسام عمليات ساحة المطار وإدارة المرافق وخدمات الإنقاذ والإطفاء بشركة المطار.
وأكّد الرئيس التنفيذي للشركة محمد البنفلاح أن السلامة تأتي دائمًا في صدارة أولويات الشركة، ومن ثم فإن هذا التدقيق السنوي من شأنه أن يضمن تلبية المطار جميع المعايير والاشتراطات المطلوبة، وهو ما تبرز أهميته بشكل خاص في ظل استئناف شركات الطيران العاملة بالمطار رحلاتها المعتادة عقب فترة الركود الناجمة عن جائحة كوفيد-19، مشددًا على أن الشركة تتخذ جميع الإجراءات الاحترازيّة والتدابير الوقائيّة اللازمة لحماية صحة المسافرين والعاملين بالمطار، كما تواصل التزامها بكافة توجيهات الفريق الوطني لمكافحة فيروس كورونا (كوفيد-19).
وأضاف، أن هذا التدقيق يشكّل خطوة لإدارة السلامة تهدف إلى تحديد المجالات التي قد تحتاج إلى تحسين في الوقت المناسب وتعزيز إجراءات السلامة، فضلًا عن ضمان استيفاء نُظم إدارة السلامة بالمطار بالاشتراطات الرقابيّة والتنظيميّة المعمول بها.
وأعرب البنفلاح عن خالص شكره وتقديره لمدققي شؤون الطيران المدني على جهودهم في مساعدة فريق الشركة خلال جميع مراحل عملية التدقيق، والذي يعد خطوة بالغة الأهمية لتعزيز الكفاءة التشغيليّة وتحديد الجوانب التي تحتاج إلى تحسين، فضلًا عن مواصلة الارتقاء بمستوى أداء السلامة بالمطار.
أما عن المجالات الأخرى التي تم تقييمها خلال التدقيق، فقد تضمنت مؤشرات أداء السلامة وغاياته، وتحليل قدرات المطار وتدابير السلامة، بما في ذلك إجراءات إدارة التغيير التي تم اتخاذها خلال فترة جائحة كورونا، وتأثير الطائرات الرابضة على عمليات المطار واحتياطات السلامة والبنية التحتيّة، ودور العامل البشري في إدارة السلامة بالمطار، إضافة إلى قدرات الإنقاذ والإطفاء وإدارة الحياة البريّة.