+A
A-

“الأهلية” تفتح باب القبول للدراسات العليا

أعلنت الجامعة الأهلية عن فتح باب القبول لطلبات الالتحاق في 6 برامج للدراسات العليا للفصل الدراسي الأول 2020/‏2021، حيث سيظل باب القبول مفتوحا حتى نهاية شهر سبتمبر/‏أيلول 2020، فيما ستكون الأولوية للأسبقية.

وصرح الرئيس المؤسس للجامعة الأهلية عبدالله الحواج بأن برامج الدراسات العليا بدرجة الماجستير والدكتوراه إحدى أركان منظومة البحث العلمي بالجامعة حيث تهدف إلى صقل المهارات العلمية وتطوير القدرات القيادية لمنتسبيها فضلا عن أهميتها في تعزيز مسيرة البحث العلمي على مستوى الجامعة الأهلية وفي مملكة البحرين بشكل عام. وأوضاف الحواج في بيان أمس، بأن الجامعة تتيح 6 برامج في الدراسات العليا يمكن لأصحاب مؤهلات البكالوريوس من تخصصات ومجالات متعددة الالتحاق بها وهي: برنامج الماجستير في تكنولوجيا المعلومات وهو برنامج مفتوح للمهتمين بالمجالات التكنولوجية والمجالات الإدارية المتصلة بأنظمة المعلومات، وبرنامج الماجستير في الإعلام والعلاقات العامة، وبرنامج الماجستير في إدارة الأعمال.

وأشار إلى 3 برامج أخرى تقدمها الجامعة بالشراكة مع جامعات عالمية عريقة، وهي: برنامج الماجستير في الإدارة الهندسية الذي تقدمه الجامعة بالشراكة مع جامعة جوروج واشنطن الأمريكية ويحصل الطالب على شهادته بعد التخرج من جامعة جورج واشنطن نفسها. أما برنامجا الدكتوراه فهما: الدكتوراه في العلوم الإدارية والدكتوراه في تكنولوجيا المعلومات، وكلاهما تقدمهما الجامعة بالشراكة مع جامعة برونيل البريطانية حيث يكون لكل دارس في هذين البرنامجين مرشدان أكاديميان أحدهما من جامعة برونيل البريطانية والآخر من الجامعة الأهلية، فيما يحصل الخريج على الشهادة بعد إنهاء متطلبات البرنامجين من جامعة برونيل البريطانية نفسها.