+A
A-

جلالة الملك يستعرض مع كبير مستشاري ترامب التعاون الثنائي

مساع حثيثة للإمارات للوصول لحل شامل لضمان نيل الشعب الفلسطيني حقوقه

نحن مع السعودية في السراء والضراء بما يحقق الاستقرار في المنطقة

نعتز بعمق ومتانة العلاقات الإستراتيجية التاريخية مع الولايات المتحدة

حرص مشترك على ترسيخ دعائم العلاقات بما يعود بالنفع على البلدين

الاستقرار والتضامن الخليجي يعتمد بجميع المواقف على الشقيقة الكبرى

أكد عاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، اعتزاز مملكة البحرين بعمق ومتانة العلاقات الإستراتيجية التاريخية مع الولايات المتحدة الأميركية الصديقة، معربا جلالته عن شكره لما تقوم به الإدارة الأميركية من جهود متواصلة تهدف لإحلال الأمن والسلام والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط.

جاء ذلك أثناء استقبال جلالة الملك، بحضور ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة وكبار المسؤولين، أمس في قصر الصافرية، كبير مستشاري رئيس الولايات المتحدة الأميركية دونالد ترامب، جاريد كوشنر، والوفد المرافق بمناسبة زيارته المملكة.

ورحب صاحب الجلالة بكبير مستشاري الرئيس الأميركي واستعرض معه مسار التعاون الثنائي بين مملكة البحرين والولايات المتحدة الأميركية، الذي يستند إلى تاريخ من العلاقات المتميزة تمتد لأكثر 120 عاما وتعاون عسكري لأكثر من 75 عاما، منوها بما تشهده العلاقات البحرينية الأميركية من تطور وتقدم على كافة الأصعدة في ظل الحرص المشترك على ترسيخ دعائم هذه العلاقات بما يعود بالنفع على البلدين والشعبين الصديقين وعلى الأمن والاستقرار في منطقة الخليج العربي.

وأكد جلالته أن الاستقرار والتضامن الخليجي يعتمد، في جميع المواقف، على الشقيقة الكبرى المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين، وإننا معها في السراء والضراء بما يحقق الاستقرار والازدهار في المنطقة.

وبهذه المناسبة أشاد جلالة الملك بالمواقف التاريخية الثابتة لدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة في الدفاع عن قضايا ومصالح الأمة العربية والإسلامية، ومساعيها الحثيثة للوصول إلى حل عادل وشامل يضمن نيل الشعب الفلسطيني حقوقه المشروعة ويحقق السلام الدائم في المنطقة.

وكلف جلالته كبير مستشاري الرئيس الأميركي بنقل تحياته للرئيس الأميركي وتمنياته له بموفور الصحة والسعادة لفخامته، ولحكومة وشعب الولايات المتحدة الأميركية الصديق بالمزيد من الرقي والازدهار.