+A
A-

البوعينين: إصدار 28 ألف حكم أثناء جائحة الكورونا

كشف رئيس محكمة التمييز نائب رئيس المجلس الأعلى للقضاء المستشار عبدالله البوعينين أن المحاكم بجميع درجاتها أصدرت أكثر من 28 ألف حكم في الأشهر الستة الماضية، وذلك من شهر فبراير حتى يوليو 2020، ذلك بمعدل حسم 101 %.

وأعرب نائب رئيس المجلس الأعلى للقضاء عن عميق التقدير لجهود أعضاء السلطة القضائية في تحقيق هذا الإنجاز بموازاة تطبيق الخطة الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا “كوفيد - 19”، مثمنًا في هذا الصدد جهود وزارة العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف، كما نوه بدور المحامين وتعاونهم في تطبيق الإجراءات التنظيمية المتخذة في هذا الشأن.

وأكد البوعينين أن الخطة الاحترازية القائمة في ظل تحدي جائحة الكورونا ارتكزت على الحفاظ على الحقوق المتقاضين وتحقيق العدالة الناجزة من خلال استمرار عمل المحاكم، وفي ذات الوقت حماية الصحة العامة وسلامة المحامين والمتقاضين والمراجعين وذلك في تجنب كل أشكال التجمع في مختلف المرافق القضائية والعدلية.

وقال “إن حسم أكثر من 28 ألف دعوى في الفترة الاحترازية والتي لا تزال مستمرة، يجسد الحرص الراسخ والمنجز التاريخي المتراكم لصرح العدالة في البحرين للقيام بمسؤولياته في الحفاظ على الحقوق وصون الحريات تحقيقًا للعدالة الناجزة”.

وذكر أن الخدمات الإلكترونية أسهمت بشكل محوري في دعم ومساندة عمل المحاكم وتعزيز سرعة الفصل في الدعاوى وتيسير الخدمات القضائية والعدلية أمام المتقاضين والمحامين، مؤكدًا العمل المستمر على التطوير القضائي وخصوصًا على مستوى التحول الإلكتروني.