+A
A-

“الإثمار” تكشف خطة عملها لحل الخسائر المتراكمة

كشفت شركة الإثمار القابضة عن خطة عملها المتعلقة بالمركز المالي لها من أجل حل الخسائر المتراكمة، التي تتضمن مقترحا للاستحواذ من قبل بنك البحرين والكويت على عمليات بنك الإثمار بالبحرين، والمقترح الآخر لخطة بيع الأصول و/ أو إعادة الهيكلة.

وأوضحت الشركة في بيان نشر على موقع بورصة البحرين أمس الثلاثاء، تفاصيل خطة عمل الشركة في شأن حل الخسائر المتراكمة.

وذكرت الشركة بالإشارة إلى طلب مصرف البحرين المركزي بخصوص الإفصاح عن خطة العمل المتعلقة بالمركز المالي للشركة، تتضمن مقترحين: المقترح الأول للاستحواذ من قبل بنك البحرين والكويت على عمليات بنك الإثمار بالبحرين.

وأضافت أن الإثمار القابضة وبنك البحرين والكويت أعلنا عن تفاهم مبدئي في أغسطس 2020 حول إمكانية الاستحواذ على عمليات بنك الإثمار في البحرين. ويشمل مقترح الاستحواذ أيضًا أصولا محددة لشركة أي بي كابيتال، وهي شركة تابعة مملوكة بالكامل للإثمار القابضة. وتخضع هذه الخطط للاتفاق بين الأطراف وموافقة المساهمين وموافقة الهيئات التنظيمية. ولا تزال المناقشات في مراحلها الأولية وتخضع لاستكمال الإجراءات اللازمة من قبل الطرفين. وتتماشى هذه الخطة مع استراتيجية الإثمار القابضة الهادفة إلى تعزيز وزيادة حقوق المساهمين.

أما المقترح الثاني، فإنه يتضمن: خطة بيع الأصول و/ أو إعادة الهيكلة. علاوة على ذلك، يعمل مجلس إدارة الإثمار القابضة حاليًا على العديد من المبادرات لتحسين قاعدة رأس المال، ما سيعزز حقوق الملكية، ويتضمن ذلك إمكانية بيع و/ أو إعادة هيكلة الأصول غير الأساسية، التي ستخضع لمزيد من المراجعة والمفاوضات والموافقات التنظيمية اللازمة.