+A
A-

“هارفارد” تختار مبتعثة جامعة الخليج بفريقها الأكاديمي

اختارت كلية الطب بجامعة هارفارد الباحثة المبتعثة من جامعة الخليج العربي ريم الأنصاري لعضوية هيئة التدريس لديها وذلك نظير ما قدمته من تميز خلال دراستها في الكلية. وكانت جامعة الخليج العربي قد ابتعثت الطبيبة الأنصاري العام الماضي لجامعة هارفارد، وكانت ضمن 10  مقبولين من بين مئات المتقدمين من الولايات المتحدة ومختلف أنحاء العالم لبرنامج الماجستير المتطور في تخصص التعليم الطبي “Masters in Medical Education”  بجامعة هارفرد الأميركية إحدى أرقى الجامعات في العالم.

ويأتي ابتعاث جامعة الخليج العربي الطبيبة ريم الأنصاري ضمن خطة لإعداد كوادر بحثية وأكاديمية خليجية على أيدي أهم الخبرات الدولية؛ لمواصلة مسيرة جامعة الخليج العربي المتميزة. وقد سلكت جامعة الخليج العربي هذا المنهج منذ تأسيسها، إذ ابتعث العديد من الكوادر التي تشغل اليوم مناصب أكاديمية وإدارية متقدمة داخل جامعة الخليج العربي وفي مختلف القطاعات العلمية المتخصصة.

إلى ذلك، ستكون الطبيبة ريم الأنصاري ضمن فريق التدريس لأحد المقررات الرئيسة لبرنامجي التعليم الطبي والصحة العالمية، إذ ستشارك في تدريس مقرر مناهج البحوث الطبية. وقد أعربت الأنصاري عن بالغ سعادتها وفخرها بهذا الاختيار، واعدة أن تبذل قصار جهدها لتكون ممثلا مشرفا لجامعة الخليج العربي في هذا البرنامج النخبوي على مستوى العالم.

في جانب متصل، تخوض الأنصاري برنامجا أكاديميا وبحثيا تحت إشراف مرشدين من جامعة هارفارد، إذ تقوم الأنصاري بإجراء بحث عميق كتعاون بين جامعة الخليج وهارفارد في مجال التعليم الطبي.

ويهدف برنامج ماجستير التعليم الطبي لتخريج قادة متميزين في المنظومة الطبية التعليمية حول العالم من خلال أساليب تعليمية مبتكرة تجمع بين الدراسة النظرية، والأبحاث العملية.

إضافة إلى برنامج التعليم الطبي، حصلت الأنصاري على الزمالة في طب المحاكاة الإكلينيكي  Clinical Simulation Fellowship من مستشفىBrigham and Women’s hospital ,a Harvard Medical school affiliated teaching hospital .

وشهادة مدرب من Center for Medical simulation من بوسطن. كما أنها أصبحت خريجة مؤسسة هارفارد مايسي يونيو الماضي في برنامج قيادة الابتكار في المجال الطبي “Harvard Macy Institute Alumni”.