+A
A-

كميـل وصـولة يقودان الرفـاع لتخطي الحد

حقق الرفاع فوزًا مهمًا ومستحقًا على حساب الحد بـ 4 أهداف دون رد، في المباراة التي أقيمت بينهما، أمس، على استاد مدينة خليفة الرياضية، ضمن منافسات الجولة 15 لدوري ناصر بن حمد الممتاز لكرة القدم.

وظفر الرفاع بفوز لافت على حساب المتصدر الذي ترك الصدارة للمحرق، إذ تمكن من البدء بقوة في المباراة منهيًا الشوط الأول بهدفين، قبل أن يؤكد تفوقه في الثاني.

وسجل أهداف الرفاع: محمد صولة (هدفان في الدقيقتين 10 و72) وكميل الأسود (30 و84).

وصل رصيد الرفاع إلى (31) نقطة، والحد بقي عند (32) نقطة.

الشوط الأول

تمكن الرفاع من بسط أفضليته على مجريات الحصة الأولى من اللقاء، ولعب بقوة وضغط كبيرين على مرمى الحد منذ البداية. وكاد الليبي محمد صولة أن يفتتح مجال التسجيل للرفاع مبكرًا، بعد أن سدد كرة أرضية قوية لامست الشباك الجانبية من الخارج عند الدقيقة (7). وعاد صولة مرة أخرى وسدد كرة قوية عجز حارس الحد عباس أحمد عن التصدي لها لتعانق الشباك معلنة الهدف الأول لـ “السماوي” عند الدقيقة (10).

وواصل الرفاع أفضليته في المباراة، وبعد هجمة مرتدة منح من خلالها الحكم وليد محمود مبدأ إتاحة الفرصة للرفاعيين، تمكن فريق المدرب الوطني علي عاشور من مضاعفة النتيجة، بعدما سدد كميل الأسود كرة مقوسة بيساره سكنت يمين الحارس عند الدقيقة (30). وتدخل المدرب الوطني للحد محمد الشملان وأجرى تبديلاً مبكرًا بدخول جاسم راشد مكان حسين ريان (32).

الشوط الثاني

وكاد سيد مهدي باقر أن يسجل الهدف الثالث لفريقه، إلا أن كرته الرأسية أبعدها الحارس لخارج الملعب (54). ومرت الكرة الرأسية للبديل الحداوي عبدالله جناحي يسار قائم مرمى الحارس سيد شبر علوي (63). وسجل الرفاع الهدف الثالث بعد فاصل مهاري للاعب محمد صولة الذي سجل الهدف الثاني شخصيًا له في المباراة عند الدقيقة (72). وسجل كميل الأسود هدفه الثاني والرابع لفريقه من ركلة جزاء في الدقيقة (84).

أدار المباراة الحكم وليد محمود، وعاونه عبدالله صالح وسلمان طلاسي، والحكم الرابع علي السماهيجي.