+A
A-

المحــرق يرتقــي لصــدارة دوري نـاصــر بــن حمــد

تمكن فريق المحرق من إسقاط نظيره الرفاع الشرقي بنتيجة (1/‏3)، في المباراة التي جمعتهما مساء الثلاثاء على استاد الشيخ علي بن محمد آل خليفة بعراد لحساب الجولة 15 من دوري ناصر بن حمد الممتاز.

وأحرز أهداف المحرق كل من المدافع أمين بنعدي في الدقيقة (18)، والبرازيلي تياغو بالدقيقة (53) وبرنس بالدقيقة (72)، فيما سجل هدف الشرقي خليفة عيسى بالدقيقة (87). وبذلك أصبح رصيد المحرق (34 نقطة) ليرتقي إلى صدارة ترتيب الدوري مستغلًا سقوط الحد أمام الرفاع، فيما بقي الرفاع الشرقي على رصيده (21 نقطة).

مجريات المباراة

فرض المحرق أفضليته المطلقة بأرضية الميدان من خلال الحصة الأولى، عبر الاستحواذ التام على الكرة والانتشار الصحيح للاعبيه والتحرك بالشكل المثالي فيما بينهم، ليصنعوا الكثير من الهجمات الخطرة ومنها إحراز هدف السبق. أما الرفاع الشرقي فلم يقدم شيئًا، كونه كان متراجعًا للخلف ووقع في أخطاء دفاعية كثيرة ويلعب على الكرات المرتدة التي لم تشكل أية خطورة على مرمى المحرق.

كاد المحرق أن يفتتح النتيجة بعد 30 ثانية إثر خطأ حارس الشرقي حمد الدوسري في إبعاد الكرة، لتصل إلى تياغو الذي سددها وتمر بجانب القائم الأيسر. وسنحت الفرصة مجددًا لتياغو برادو، مستغلًا كرة ثمينة من البرنس داخل المنطقة ليسددها وتصطدم بالقائم الأيمن (5). أولى كرات الشرقي كانت من رأسية لمحمد الرميحي سيطر عليها الحارس سيد محمد جعفر (24).

لاعب المحرق البرنس وبعد مراوغات في الجهة اليمنى سدد كرة مباغتة مرت بسلام (15). وفي الدقيقة (18) سجل المحرق هدفه الأول عبر رأسية مدافعه المتقدم أمين بنعدي مستغلًا كرة ثابتة رفعها البرنس داخل المنطقة المحرمة للشرقي.

مضت الدقائق المتبقية دون أن تشهد أي تغيير في النتيجة رغم محاولات المحرق التي افتقدت اللمسة الأخيرة، والأمر نفسه للرفاع الشرقي الذي تحرر من خطوطه الدفاعية لينتهي الشوط بتقدم المحرق. ولم يتغير شيء في الشوط الثاني من حيث الأفضلية للمحرق، وتمكن من تسجيل هدفه الثاني برأسية المهاجم البديل إيفرتون بعد عرضية حسين جميل (53). واصل المحرق ضغطه وسط محاولات خجولة من الشرقي، ليضيف البرنس الهدف الثالث لفريقه مستغلًا خطأ مدافع الشرقي بإعادة الكرة له بدلًا من الحارس الدوسري (72). وقبل نهاية المباراة سجل الرفاع الشرقي هدفه الوحيد عبر لاعبه البديل خليفة عيسى مستغلًا تراخي وتباطؤ حارس المحرق سيد محمد جعفر في إبعاد الكرة (87) لينتهي بعدها اللقاء.