+A
A-

إقرار جملة من التوصيات الهادفة لتطوير العمل البيئي المشترك

أناب الممثل الشخصي لجلالة الملك رئيس المجلس الأعلى للبيئة سمو الشيخ عبدالله بن حمد آل خليفة، نائب رئيس للمجلس الأعلى للبيئة سمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة؛ للمشاركة في الاجتماع الثاني والعشرين للوزراء المسؤولين عن شؤون البيئة في دول مجلس التعاون، وذلك عن طريق الاتصال المرئي، لبحث عدد من المواضيع المدرجة على جدول الأعمال والمرفوعة من اجتماع وكلاء وزراء البيئة، والمعنية بتعزيز التعاون في الشؤون المتعلقة بالمحافظة على البيئة في ظل جائحة كورونا.

ونقل سمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة أثناء الاجتماع تحيات رئيس المجلس الأعلى للبيئة سمو الشيخ عبدالله بن حمد آل خليفة، وتمنيات سموه لهذا الاجتماع بالنجاح والخروج بأفضل النتائج.

ونقل سموه تهنئة سمو الشيخ عبدالله بن حمد آل خليفة إلى نايف الحجرف بثقة أصحاب الجلالة والسمو قادة دول المجلس لقيادة الأمانة العامة، مؤكدا أهمية الإنجازات التي حققتها مسيرة العمل المشترك للمجلس، التي تهدف لتحقيق تطلعات مواطني المجلس، متمنيا سموه له التوفيق والسداد في مهام عمله.

وأشاد سمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة بما توصل إليه الوزراء المسؤولون عن شؤون البيئة بدول مجلس التعاون من قرارات وتوصيات بناءة، ولجهودهم المشهودة والمقدرة والتي تسهم في النهوض بمسيرة العمل البيئي المشترك نحو مستقبل مستدام لأوطاننا.

وأقر الوزراء أثناء الاجتماع جملة من المواضيع والتوصيات المتعلقة بالتحديات العالمية التي تواجهها البيئة ومنها دول مجلس التعاون، وكذلك التطورات التي تشهدها مجالات التنمية المستدامة، والمتعلقة بتنفيذ قرارات المجلس الأعلى لمجلس التعاون بشأن تعزيز العمل البيئي المشترك، ومتابعة الخطط التشغيلية للاستراتيجية البيئية لدول المجلس، وتطوير البوابة البيئية الخليجية، والإجراءات التي ستتخذ في المرحلة التي ستتبع مواجهة جائحة كورونا.

واعتمد الاجتماع التوصيات المتعلقة باتفاقية المحافظة على الحياة الفطرية ومواطنها الطبيعية، والتعاون الدولي مع الدول والمنظمات والهيئات الإقليمية والدولية في مجال حماية البيئة، وتنميتها بطرق مستدامة وغيرها من المواضيع المرتبطة بتطوير العمل البيئي المشترك لدول المجلس لتعزيز برامج حماية البيئة ومواردها الطبيعية.

وفي ختام الاجتماع، عبر سمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة عن شكره وتقديره لوزير التغير المناخي والبيئة بدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، رئيس الدورة الحالية على الجهود التي بذلتها دولة الإمارات أثناء ترؤسها للدورة الحالية لشؤون البيئة، ولممثلي اللجان والعاملين في الأمانة العامة كافة على تعاونهم المستمر لدفع مسيرة العمل الخليجي نحو التكامل المنشود.

وأعرب سمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة عن تشرف مملكة البحرين باستضافة اجتماعات الوزراء والوكلاء المسؤولين عن شؤون البيئة بدول مجلس التعاون، واجتماعات اللجان المختصة بتنفيذ الخطة الاستراتيجية الخليجية البيئية في الدورة القادمة والمؤمل عقدها في مملكة البحرين.