+A
A-

جامعة البحرين تناقش الخطة الإستراتيجية الجديدة 2020 - 2025

برئاسة وزير التربية والتعليم رئيس مجلس أمناء جامعة البحرين ماجد النعيمي عقد مجلس أمناء الجامعة أمس اجتماع دورة انعقاده العادية الخامسة عشرة بحضور كل من: وزير المالية والاقتصاد الوطني الشيخ سلمان بن خليفة آل خليفة، ووزير العمل والتنمية الاجتماعية جميل حميدان ووزيرة الصحة فائقة الصالح ووزير شؤون الشباب والرياضة أيمن المؤيد ورئيس ديوان الخدمة المدنية أحمد الزايد ورئيس جامعة البحرين رياض حمزة والرئيس التنفيذي لهيئة التخطيط والتطوير العمراني نوف جمشير ووكيل وزارة التربية والتعليم للموارد والخدمات محمد مبارك جمعة ومنى البلوشي، ومنصور سرحان.

وفي بداية الاجتماع تقدم رئيس وأعضاء مجلس أمناء الجامعة بالشكر الجزيل إلى عاهل البلاد الرئيس الأعلى للجامعة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، على كلمته السامية التي وجهها جلالته للمنتسبين للميدان التعليمي، والاهتمام الكبير من لدن جلالته بأهمية دعم المسيرة التعليمية. كما تقدم المجلس بالشكر والتقدير إلى رئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، وإلى ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، على الدعم المتواصل والمتابعة الحثيثة لكل ما من شأنه ضمان استمرار العملية التعليمية، وقدّر المجلس عاليا الجهود المبذولة من قبل الفريق الوطني الطبي على جهوده المبذولة لإصدار الدليل الإرشادي الشامل للمؤسسات التعليمية.

وبعد أن صادق المجلس على محضر الاجتماع السابق وما تم بخصوص القرارات التي أصدرها، اطلع على العرض المقدم من رئيس الجامعة والذي شمل إجراءات جامعة البحرين بكلياتها المختلفة استعدادا للعام الدراسي 2020 / 2021، ما تم اتخاذه من إجراءات احترازية وتنظيمية.

كما اطلع المجلس على الخطة الإستراتيجية للجامعة للأعوام 2020 / 2025، والتي تشمل تطوير البرامج الأكاديمية القائمة واستمرار بذل الجهود للارتقاء بمخرجات الجامعة، وطرح برامج حديثة تواكب المتطلبات المستقبلية وتأهيل وتطوير البنى التحتية في الحرم الجامعي والوصول للتوازن والاستدامة المالية بتنويع مصادر الدخل للجامعة وتنمية البحث العلمي. كما اطلع المجلس على المقترحات بشأن إصدار عدد من اللوائح الخاصة بالجامعة، وتقرر تحويلها إلى ديوان الخدمة المدنية وهيئة الإفتاء والتشريع القانوني، بعد استكمال ملاحظات مجلس الأمناء بشأنها، كما اطلع على عدد من مذكرات التفاهم والتعاون التي تنوي الجامعة إبرامها مع عدد من الجهات بعد استكمال الإجراءات القانونية اللازمة بشأنها تمهيدا لاعتمادها. وتم خلال الاجتماع تمت الموافقة على التجديد لفترة ثانية لكل من محمد مصطفى الحلو عميد كلية العلوم، وعبدالعزيز محمد بوليلة عميد كلية الآداب. ولمياء محمد الجسمي عميدة كلية تقنية المعلومات.

وفي ختام الاجتماع عبّر رئيس وأعضاء مجلس الأمناء عن تقديرهم وشكرهم لرئيس الجامعة وكافة منتسبيها من الهيئات الاكاديمية والإدارية على ما يبذلونه من جهود.