+A
A-

ولي أمر يناشد النعيمي عبر “^” إنصاف ابنته المتفوقة

ناشد ولي أمر طالبة بمدرسة خاصة وزير التربية والتعليم ماجد النعيمي بإصدار التوجيهات اللازمة لحل مشكلة رفض معادلة إدارة التعليم الخاص بالوزارة مقررات اجتازتها ابنته المتفوقة بالصف الثاني الثانوي بأميركا وطلب الإدارة المذكورة إعادة دراسة الابنة للدراسة بذات الصف بمدرستها الخاصة بالبحرين. وفي التفاصيل، ذكر ولي الأمر لصحيفة “البلاد” بأن ابنته المتفوقة دراسيا حصلت على بعثة دراسية لمدة عام من وزارة الخارجية الأميركية، وهذه البعثة من نتائج التعاون البحريني الأميركي، وابتعثت لدراسة الصف الثاني الثانوي (11) بالعام الدراسي 2019 -‏‏ 2020 ضمن برنامج (YES) للتبادل الشبابي والتعليمي.

وواصل: عندما أكملت ابنتي دراستها بأميركا وعادت لبلدها بعد أن مثلت بلادها خير تمثيل، قصدت وزارة التربية لمعادلة المقررات التي درستها بالصف 11، حيث نجحت بمقرراتها الدراسية، وبتفوق، ولكن واجهت صعوبة مع إدارة التعليم الخاص التي رفضت معادلة المقررات.

وبين أن المسؤولين بإدارة التعليم الخاص أبلغوه بضرورة أن تعيد ابنته المتفوقة الدراسة بالصف الثاني الثانوي، الذي اجتازته فعليا ببعثتها بأميركا، ولدى استفساره عن مبررات قرار الإدارة لم يحصل على الجواب الشافي.

وأكد ولي الأمر أن ما يثير الحيرة في قرار الإدارة بأن ابنته درست ذات المقررات المطلوبة منها بالمدرسة الخاصة في البحرين في المدرسة الأميركية أي أنه لا يوجد أي تغيير بالمنهج الدراسي أو نوع المقررات.

وطالب ولي الأمر وزارة التربية بإنصاف ابنته حتى لا تعيد عاما دراسيا كونها طالبة متميزة بجميع مراحلها الدراسية.