+A
A-

جامعة البحرين: برنامج موثوق لمراقبة الامتحانات قريبا

أعلنت جامعة البحرين استعدادها لطرح النسخة المحدثة من منصة بلاك بورد التعليمية التي ستمكن طلبتها من الولوج إلى المنصة عبر هواتفهم الذكية بيسر وسهولة، مشيرة في الوقت ذاته إلى أنها تعمل على اعتماد أحد البرامج الإلكترونية الموثوقة لمراقبة الامتحانات.

وقالت مديرة مركز التعليم الإلكتروني في الجامعة فَي عبدالله آل خليفة: “إن التحول الرقمي الذي انتهجته الجامعة منذ بداية الألفية الثانية، اتخذ مسارا متسارعا بعد جائحة فيروس كورونا كوفيد-19”، مشيرة إلى أن “ذلك تطلب مواكبة التطورات الحديثة على أصعدة مختلفة من بينها بطبيعة الحال التزود بالنسخ المحدثة للأنظمة التعليمية”.

وأفادت بأن الجامعة تستعد لطرح النسخة المحدّثة من نظام بلاك بورد، الذي يعد من أشهر نظم إدارة التعليم ومتابعة الطلبة ومراقبة كفاءة العملية التعليمية في المؤسسات التعليمية، مشيرة إلى أن النسخة الحديثة تتيح فرصا كبيرة للطلبة في أن يتواصلوا مع المقرر الدراسي خارج قاعة المحاضرات في أي مكان وفي أي وقت.

وذكرت فَي آل خليفة أن المركز يعكف الأسبوع الجاري على تدريب أعضاء هيئة التدريس في الجامعة ضمن ورش متقدمة للتعريف بالأدوات التعليمية في النظام المحدث، مشيرة في الوقت نفسه إلى وجود خطوط عدة للدعم الفني سواء للطلبة أم الأساتذة.

وأفادت بأن المركز يقترب من استكمال التصوير الاحترافي للمقررات الجامعية المشتركة لتكون متاحة للطلبة بجودة عالية، ويشمل التصوير المقررات المشتركة لمواد: حقوق الإنسان، والتاريخ، واللغة العربية، والثقافة الإسلامية.

وأشارت إلى أن خطة التصوير تحتوي على أكثر من 100 ساعة إلى الآن.