+A
A-

موكييف يعود للبحرين لاستعادة أمجاده

يعتبر محمد موكييف أفضل شاب في فنون القتال المختلطة وأكبر موهبة للرياضة في جميع أنحاء العالم فهو بطل IMMAF لمرتين، واثنتيهما بمملكة البحرين. الآن، وبعد أن أصبح مُقاتلًا محترفًا برياضة فنون القتال المُختلطة، بعد أن أنهى مسيرته المهنية من دون هزيمة بسجل 22-0، عاد موكييف إلى المكان الذي تُوجه به بأفضل إنجازاته.

وبعد فوز ساحق على غلين مكفيغ في النسخة الـ37 من البطولة في السويد، التي أقيمت في أغسطس، فإن موكييف جاهز الآن لشق طريقه للأعلى في البطولة الأسرع نموًا في عالم فنون القتال المُختلطة بالعالم. والمشاركة المقبلة لمكييف ستكون في بطولة “Kombat Kingdom“، وهي سلسلة من 3 بطولات ستُقام بمملكة البحرين من تنظيم أكبر منظمة إعلامية بالشرق الأوسط، وهي اتحاد BRAVE Combat، التي تأسست من قبل سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة. وستُعقد البطولة بين 17 سبتمبر، 2020 والأول من أكتوبر.

بطل “IMMAF” العالمي

عبدالحسين، الذي صنع التاريخ عندما أصبح أول لاجئ يحقق لقب بطولة IMMAF للهواة. والآن، المُقاتل المُلقب بـ ”أبا”، يتطلع لصنع ما هو أكثر من ذلك، وهو تحقيق لقب بطولة اتحاد BRAVE Combat العالمي.

وولد عبدالحسين في مخيم للاجئين الفلسطينيين في لبنان، وبعدها انتقل إلى فنلندا مع عائلته. وفي الدولة الإسكندنافية، بدأ يتدرب على فنون القتال المُختلطة، وانضم بعدها لفريق فنون القتال المُختلطة الوطني لفنلندا. في العام 2016، أصبح “أبا” بطل فئة الهواة، وبسرعة بعدها أصبح مُقاتل مُحترف، وانضم لاتحاد BRAVE Combat، إذ حقق 3 انتصارات مُتتالية. وفي مملكة البحرين، سيشارك في دورة وزن الذبابة ضمن فعاليات بطولة BRAVE CF، والتي ستُقام كجزء من بطولة “Kombat Bahrain”، إذ سيُواجه زاك ماكوفسكي، في النسخة الـ42 من البطولة.

الجيل البرازيلي الجديد

البرازيل هي موطن فنون القتال المختلطة، البلد الذي ولد فيه مفهومها وهي المكان الذي قدم للعالم بعضًا من أكبر المواهب التي شهدتها هذه الرياضة. جيل جديد من النجوم البرازيليين العالميين في طريقه إلى القمة وهم ينمون هنا، في اتحاد BRAVE Combat الذي يتخذ من البحرين مقرًا له. أحد الأسماء الرئيسة لهذا الغزو البرازيلي هو فلافيو دي كويروز الذي هو أحد رعايا بطل العالم السابق في بطولة “BRAVE CF” للوزن الخفيف لوكاس “مينيرو” مارتينز، وهو واحد من ثمانية مُقاتلين سيُشاركون في المُنافسة على لقب الوزن الخفيف العالمي. وفي 24 سبتمبر، سيُشارك فلافيو دي كويروز ضد الروسي فيلموراد الخاسوف في النصف النهائي من البطولة. على الرغم من اعتباره الحصان الأسود لهذه الدورة، لا يمكن استبعاد كيروش كبطل محتمل، خصوصا بالنظر إلى سجله الأخير.