+A
A-

الاتحاد البحريني لكرة القدم يوثق إنجاز “خليجي 24”

علي بن خليفة:الخطوة تكريم للأبطال

تسليط الضوء على الدعم الكبير لكرة القدم البحرينية

 

أصدر الاتحاد البحريني لكرة القدم الكتاب التوثيقي لإنجاز كأس الخليج العربي “خليجي 24”، الذي أحرز لقبه منتخب البحرين الوطني الأول لكرة القدم للمرة الأولى في تاريخه.

وحمل الكتاب عنوان “ذهب الزعامة”، وتضمن في الغلاف صورة لعاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، وهو يرفع كأس الخليج.

وسلط الكتاب الضوء على الدعم الكبير الذي تلقاه كرة القدم البحرينية من قبل جلالة الملك، والاستقبال الرسمي الذي حظي به المنتخب من قبل جلالته وتقليد جلالته لأبطال البحرين بوسام العمل الوطني، إضافة إلى دعم رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، ودعم ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، علاوة على حفل الاستقبال الذي أقيم في حلبة البحرين الدولية بحضور ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشؤون الشباب مستشار الأمن الوطني رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، والنائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، وكذلك استقبال سموه للمنتخب في مطار البحرين الدولي، علاوة على تكريم القائد العام لقوة دفاع البحرين المشير الركن الشيخ خليفة بن أحمد آل خليفة، لرئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم الشيخ علي بن خليفة بن أحمد آل خليفة، ونائبه للشؤون الفنية الشيخ خالد بن سلمان آل خليفة، ونائبه للشؤون الإدارية والمالية علي البوعينين والأمين العام للاتحاد إبراهيم البوعينين.

كما اشتمل الكتاب على كلمات خلدت الإنجاز التاريخي لمنتخبنا، بالإضافة إلى شرح موجز عن “فرحة وطن” التي عمت أرجاء البحرين بعد التتويج باللقب الخليجي، وصور الوفد الرسمي لمملكة البحرين في البطولة. وتناول الكتاب سير إعداد وتحضير المنتخب للمشاركة، إضافة إلى مشواره طوال المباريات الخمس التي خاضها حتى موعد التتويج، علاوة على رصد أصداء الإنجاز، بالإضافة إلى المشاركات الرسمية لوفد مملكة البحرين في لجان بطولة “خليجي 24”.

وفي هذا الإطار، أكد رئيس مجلس إدارة الاتحاد البحريني لكرة القدم الشيخ علي بن خليفة بن أحمد آل خليفة أن توثيق الإنجاز التاريخي لمنتخبنا الأول جاء ضمن إطار حرص مجلس الإدارة على رصد المشاركة التي تكللت بالإنجاز الأول من نوعه للكرة البحرينية، والذي تحقق بفضل ما تحظى به الرياضة البحرينية من دعم خاص وكبير من قبل جلالة الملك، وسمو رئيس الوزراء وسمو ولي العهد، ودعم سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة وسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة.

وقال ”الكتاب سيظل توثيقًا للأجيال القادمة لما تحقق في خليجي 24؛ بفضل جهود من ساهم في بناء هذا الإنجاز الكبير. التوثيق أمر مهم للأحداث التاريخية والفريدة من نوعها، إذ إن إصدار هذا الكتاب جاء ليبرز الجهود والعمل الجبار خلال الفترة التي سبقت البطولة”.

وأوضح الشيخ علي بن خليفة بن أحمد آل خليفة أن توثيق الإنجاز يعد تكريمًا لأبطال خليجي 24 لاستذكار ما تحقق، مشيرًا إلى أنه سيكون دافعًا لأسرة كرة القدم البحرينية نحو بذل مزيد ومضاعفة الجهود من أجل الارتقاء والتطوير وتحقيق إنجازات مستقبلية على جميع الأصعدة.