+A
A-

حياة بنت عبدالعزيز عضوًا بلجنة “الرياضة والمرأة”

تقديرا لمكانتها الدولية الرفيعة وإسهاماتها البارزة في الارتقاء بالرياضة عموما والرياضة النسائية خصوصا، قررت اللجنة الأولمبية الدولية إعادة تعيين عضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية الشيخة حياة بنت عبدالعزيز آل خليفة، رئيسة لجنة رياضة المرأة عضوا بلجنة الرياضة والمرأة التابعة للجنة الأولمبية الدولية في تأكيد جديد على ما تتحلى به من خبرة وكفاءة ومكانة دولية مرموقة.

جاء ذلك في الرسالة الرسمية التي تلقتها الشيخة حياة بنت عبدالعزيز آل خليفة عن طريق اللجنة الأولمبية البحرينية من رئيس اللجنة الأولمبية الدولية توماس باخ، تضمنت إعادة تعيينها في اللجنة، وجاء في نص الرسالة “إلى سعادة الشيخة حياة بنت عبدالعزيز آل خليفة.. في هذه الأوقات الصعبة التي يمر بها العالم تصبح القيم الأولمبية ذات أهمية أكثر من أي وقت مضى.. ولهذا السبب فإن دورك وخبراتك القيمة في الحركة الأولمبية موضع تقدير كبير.. ووفقا للتوصية رقم 40 من جدول الأجندة الأولمبية للعام 2020 وبالتشاور مع رؤساء اللجان مع مراعاة الخبرة والتوازن بين الجنسين والتمثيل القاري يسرنا اختيارك عضوا في لجنة المرأة والرياضة على أن يتم إخطاركم بموعد أول اجتماع خلال الفترة المقبلة...”.

وتضم لجنة الرياضة والمرأة مجموعة من الشخصيات الرياضية الدولية المرموقة من الجنسين لتنضم إليهم الشيخة حياة بنت عبدالعزيز آل خليفة، التي سبق أن تم اختيارها لعضوية لجنة رعاية الرياضيين؛ ليتم اعتماد عضويتها للمرة الثانية على التوالي بلجنة المرأة والرياضة وفقا للأجندة الجديدة.