+A
A-

خالد بن علي يتلقى اللقاح مع أسرته ولا أعراض

أكد قائد الخدمات الطبية الملكية اللواء الشيخ خالد بن علي آل خليفة أن جهود مملكة البحرين بقيادة عاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة جعلت صحة وسلامة المواطنين والمقيمين أولوية قصوى، وبين أن عمل الفريق الوطني الطبي للتصدي لفيروس كورونا هو عمل كبير وذو كفاءة عالية.

وأوضح قائد الخدمات الطبية الملكية وجود ضمانات عالية لسلامة الإجراءات المتبعة عند أخذ اللقاح، مستبشرًا بنجاح التجارب السريرية.

وعن تجربته قال “التطوع مهمة إنسانية تهدف إلى التسريع من عملية إنتاج اللقاح المناسب، ونأمل أن تتكلل جهود مملكة البحرين بالنجاح في هذا الجانب، فقد توجهت لأخذ التطعيم مع أفراد أسرتي، ويتم إجراء الفحوصات الشاملة قبل أخذ التطعيم للتأكد من سلامة المتطوع، فالعملية منظمة وآمنة للغاية”.

وتفاءل الشيخ خالد بن علي آل خليفة في تصريح لوكالة أنباء البحرين ببلوغ العدد المطلوب وهو 6 آلاف متطوع، وبين أن الفيروس المستخدم في اللقاح فيروس معطل، وهي طريقة كلاسيكية متبعة في عالم اللقاحات أثبتت نجاحها في مواجهة فيروسات أخرى.

وقال إن العملية برمتها لا تتعدى 45 دقيقة، ولا أعراض جانبية تذكر غير احمرار في منطقة الإبرة، آملا إيجاد لقاح آمن يستفيد منه العالم بأسره، كما أشاد بالتنظيم الكبير والإجراءات الآمنة عند أخذ التطعيم، ووجود متابعات مستمرة إلى حين أخذ الجرعة الثانية بعد 21 يوما، آملا سرعة عودة الحياة لطبيعتها.