+A
A-

“الصحفيين”: قفزة متقدمة لتهدئة التوتر بالمنطقة

أكدت جمعية الصحفيين البحرينية أن تأسيس علاقات مع إسرائيل برعاية الولايات المتحدة الأميركية يعتبر خطوة شجاعة تعكس حكمة جلالة الملك، وتعُد قفزة متقدمة في سبيل تهدئة التوتر في الشرق الأوسط.

واعتبرت الجمعية أن توقيع مملكة البحرين اتفاقية سلام مع إسرائيل يعبر عن روح التفاؤل بحل جذري للقضية الفلسطينية، ويخلق واقعا جديدا منطقة الشرق الأوسط، كما يعتبر أيضا خطوة تأريخية ستسهم في تعزيز الاستقرار في هذه المنطقة التي تأذت كثيرا بسبب التعقيدات في النزاع العربي الإسرائيلي، والتي انعكست تأثيراتها على الأمتين العربية والإسلامية.

وذكرت جمعية الصحفيين البحرينية في بيان صحافي أنها تتفق كليا مع تأكيدات عاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ضرورة التوصل إلى سلام عادل وشامل، كخيار استراتيجي، وفقا لحل الدولتين، وقرارات الشرعية الدولية ذات الصلة.

وأشارت الجمعية إلى أن “مملكة البحرين قد ظلت على الدوام مع الحق الفلسطيني كانت ومازالت تتطلع إلى مواصلة الجهود للتوصل إلى حل عادل وشامل ودائم للنزاع الفلسطيني الإسرائيلي، بما يسهم في إيجاد حالة من الاستقرار تنعكس تلقائيا على الجميع في جميع المجالات الاقتصادية والسياسية والاجتماعية”.