+A
A-

المملكة المتحدة: قرار البحرين وإسرائيل نبأ مرحب به

أشادت المملكة المتحدة بإعلان تأييد السلام بين مملكة البحرين ودولة إسرائيل. وفي هذا الصدد رحب رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون بإقامة علاقات دبلوماسية بين ومملكة البحرين وإسرائيل، متمنيا أن تتبع الاتفاق بلدان عربية أخرى لتوقيع اتفاقات سلام مع إسرائيل.

وقال جونسون عبر حسابه الرسمي على “تويتر”: “قرار البحرين وإسرائيل بإقامة العلاقات بين البلدين نبأ مرحب به للغاية، وآمل أن يتبعه الآخرون للمساعدة في تأمين شرق أوسط أكثر سلما”.

من جانبه، رحب وزير الخارجية والتنمية بالمملكة المتحدة دومينيك راب، بتوقيع تأييد السلام وإقامة علاقات دبلوماسية بين مملكة البحرين ودولة إسرائيل، مؤكدا الصداقة الوطيدة بين المملكة المتحدة وكلتا الدولتين.

وأعرب دومينيك راب في تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر) عن أمله بأن يتبع الآخرون هذه الخطوات للوصول إلى مزيد من التقدم نحو السلام في الشرق الأوسط.

من جهة أخرى، أكد وزير شؤون الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بوزارة الخارجية والتنمية بالمملكة المتحدة جيمس كليفرلي أن مملكة البحرين ودولة إسرائيل صديقتان قويتان للمملكة المتحدة، مرحبا بتوقيع تأييد السلام وإقامة علاقات دبلوماسية بين البلدين.

وأكد كليفرلي في تغريدة له عبر موقع التواصل الاجتماعي (تويتر) أن المملكة المتحدة تدعم هذه الخطوات نحو السلام في الشرق الأوسط.