+A
A-

منع التجمعات خارج المآتم وقصر المراسم على البث

جددت إدارة الأوقاف الجعفرية دعوتها للمآتم والحسينيات لمزيد من الالتزام بالإجراءات الاحترازية التي أقرها الفريق الوطني الطبي للحد من انتشار فيروس كورونا، ومنع التجمعات بشكل تام؛ نظرا لتزايد حصيلة الإصابات في الفترة الأخيرة ووصولها لمستويات غير مسبوقة.

وأوضحت أن الاجتماع الذي جمع الفريق الوطني الطبي وإدارة الأوقاف الجعفرية وممثلي المآتم من مختلف المحافظات وهيئة المواكب الحسينية، استعرض أبرز تطورات الوضع الصحي وتزايد الإصابات بفيروس كورونا نتيجة التجمعات والتهاون بالالتزام بالإجراءات الاحترازية.

وحذرت الأوقاف الجعفرية، مجددا من خطورة التجمعات في المجالس الأهلية والبيوت، مهيبة بالجميع التحلي بالمسؤولية وتجنب التجمعات؛ لأن التهاون سيزيد من انتشار الفيروس، كما أن التباعد والالتزام بالاحترازات الوقائية سيسهم بشكل فعال في خفض معدلات الإصابة والسيطرة على الوضع.

وأشادت الإدارة بجهود الفريق الوطني الطبي وجميع المتطوعين والعاملين كخلية نحل لا تهدأ، مؤكدة الالتزام بالضوابط والتعليمات في هذه الفترة وحتى إشعار آخر على النحو التالي:

1. قصر المراسم على البث عن بعد، على ألا يحضر في المأتم غير طاقم البث والطاقم الإداري، بما لا يزيد عن 10 أشخاص وألا يكون من بينهم كبار السن (60 سنة وما فوق) وأصحاب الأمراض المزمنة

2. الالتزام بلبس الكمامات وترك مسافة مترين بين أعضاء الطاقم.

3. على إدارة المآتم تحديث تسجيل أسماء الطاقم المتواجد من خلال الرابط المخصص لذلك (bit.ly/‏3bRjcdT).

4. سيتم التنسيق مع وزارة الصحة لفحص الطاقم مجددا للتأكد من سلامة الجميع.

5. عدم توزيع الوجبات والأطعمة.

6. اتباع جميع الإجراءات الاحترازية العامة الموصى بها من قبل الفريق الطبي.

7. منع التجمعات خارج المآتم.

8. منع التجمعات بالمنازل لإحياء الشعائر الحسينية.

9. منع تشغيل مكبرات الصوت.

وأهابت الإدارة بالجميع التعاون والتقيد بجميع التعليمات والتوجيهات الرسمية لتجاوز هذا الظرف الاستثنائي، فالجميع مطالب اليوم بتحمل المسؤولية المجتمعية وحماية أنفسهم وأسرهم والمجتمع كافة عبر الالتزام بجميع الإرشادات والتعليمات الصادرة لتقليل أعداد الحالات القائمة والمساهمة في تسطيح منحنى انتشار الفيروس، داعين المولى عز وجل أن يحفظ مملكة البحرين وسائر بلاد المسلمين والعالم أجمع.