+A
A-

معوق يشكو رفض “الإسكان” استبدال موقف سيارته لموقع أقرب

شكا مواطن من ذوي الاحتياجات الخاصة رفض وزارة الإسكان طلبه باستبدال موقف سيارته بموقف آخر أقرب إلى مبنى الشقة التي يقطنها التابع لوزارة الإسكان.

وقال المواطن في شكواه عبر “البلاد” إن طلبه الإسكاني يعود للعام 2006، ولوضعه الصحي الخاص منح شقة مؤقتة في العام 2009. وأضاف أنه في العام 2015 ولدى لقائه بأحد المسؤولين في الوزارة استجاب لمقترحه بالقبول بشقة تمليك بدلاً من الوحدة السكنية، وذلك في منطقة البرهامة.

وأشار إلى أنه وبعد مساع عدة؛ مراعاة لظرفه الصحي، تم منحه شقة في الطابق الأول من المبنى، إلا أن المشكلة الأخرى التي واجهها تتمثل في بعد موقف سيارته عن المبنى وضيقه، وهو ما يشكل صعوبة لديه في التنقل بينهما، نظراً لكون الإعاقة التي يعاني منها في إحدى رجليه. وذكر أنه ولدى مخاطبته الوزارة بهذا الشأن أكدت له أن جميع عقود شقق التمليك تصدر متضمنة جميع البيانات المتعلقة لحقوق المنتفع، ومن ضمنها المواقف، إذ يتم إدراج رقم الموقف الخاص بكل منتفع وعلى المنتفع التقيد بما تم إدراجه بالعقد.

وتابع: كما أكدت الوزارة أن العقود وبما أنها موقعة من المنتفعين فعليه من تاريخ العقد يعتبر كل ما ورد فيه حق مكتسب للمنتفع لا يمكن انتزاعه مرة أخرى، فعليه وبما أن العمارة المذكورة اكتملت فلا يوجد لدى الوزارة موقف فارغ يمكن تخصيصه للمواطن.

وقال إنه وبناء على خطاب الوزارة بعدم وجود موقف فارغ طالب أمانة العاصمة بتخصيص أحد المواقف العامة القريبة من المبنى والتابعة لوزارة الإسكان ليكون موقفا بديلا له، نظرا لقربه من موقع سكنه وسعته الملائمة لتسهيل دخوله وخروجه من السيارة.

ودعا الوزارة إلى الاستجابة لطلبه باستبدال موقف سيارته أو قبول رغبته بالاستغناء عن الشقة ومنحه وحدة سكنية في المشروعات التي نفذتها الوزارة كمشروع مدينة سلمان.