+A
A-

بهدف الطيب... النجمــة يكسـب نقـــاط الشرقـــي

كسب فريق النجمة مواجهة نظيره الرفاع الشرقي بهدف دون رد في المباراة التي جمعتهما مساء الأحد لحساب الجولة 16 من دوري ناصر بن حمد الممتاز لكرة القدم.

وأحرز هدف المباراة الوحيد اللاعب محمد الطيب في الدقيقة 51، وبذلك أصبح رصيد النجمة 28 نقطة، واقترب من أصحاب المراكز الثلاثة الأولى، فيما الشرقي تلقى خسارته الثانية على التوالي بقيادة مدربه الجديد؛ ليبقى على رصيده (21 نقطة).

مجريات المباراة

لم يحظ الشوط الأول بالمستوى الفني المطلوب للفريقين، ورغم سعي لاعبي النجمة والشرقي في بناء الهجمات إلا أن ذلك اصطدم بقوة وصلابة الدفاع من جهة وعدم وجود اللمسة الأخيرة الصحيحة لهز الشباك من جهة أخرى.

أما اللعب فانحصر كثيرًا في منتصف الملعب مع عدم جود الدعم الكافي من قِبل لاعبي الوسط لخط الهجوم، الأمر الذي جعل الفرص الحقيقية على مرمى حارس النجمة عبدالله الكعبي وحارس الرفاع الشرقي راشد الدوسري قليلة. أولى الكرات كانت من نصيب الشرقي عبر لاعبه لويز الذي سددة كرة قوية من خارج الـ 18 أبعدها الحارس الكعبي للخارج (9). ومع نهاية الشوط طالب النجماوية بركلة جزاء إثر عرقلة لاعبه علي مدن داخل المنطقة إلا أن حكم اللقاء لم يحتسب شيئا (40). لاعب الشرقي إلتون كاد يفتتح النتيجة بعد تسديدة يسارية أرضية لولا براعة الحارس الكعبي الذي أبعدها للخارج (41).

وفي الشوط الثاني، باغت النجمة نظيره الشرقي بكرة مبكرة وماكرة من علي مدن في منتصف الملعب لزميله محمد الطيب، الذي واجه المرمى ليسددها بيسراه وتعانق الشباك رغم محاولة الحارس إبعادها (51). وسدد الشرقاوي علي ناصر كرة قوية من خارج المنطقة وقف لها الحارس الكعبي بالمرصاد (66).

ورمى الشرقي بثقله فيما تبقى من عمر المباراة؛ بفضل تغييرات مدربه وتنشيط صفوفه، إلا أن ذلك لم يكن كافيًا؛ كونه افتقد اللمسة الأخيرة

في أكثر من مناسبة، وفي الوقت بدل الضائع ألغى الحكم هدفًا للشرقي بداعي التسلل؛ لينتهي اللقاء بفوز النجمة.