+A
A-

الكوهجي.. القائد الصامت للمقاتلين البحرينيين

حمزة الكوهجي لا يتناسب مع الصورة النمطية للنجم. فهو هادئ ومتواضع وكأنه مجرد شخص عادي للوهلة الأولى، لكنه أكثر من ذلك بكثير. حمزة ليس فقط أول بحريني ينضم لعالم المُحترفين في رياضة فنون القتال المُختلطة، إنه الأكثر نجاحًا وألهم جيلًا من الرياضيين الجدد في هذه الرياضة. وبفضل طبعه الهادئ، أطلق حمزة العنان لشخصيته القيادية الصامتة، فهو مثال يُقتدى به للشباب بفضل مسيرته وسجله الحافل. ولم يتعرض حمزة لأي هزيمة على أرض وطنه مملكة البحرين، والآن فهو يستعد للقتال فيها، ما يجعله واثقًا من تحقيق انتصار آخر. وسيُواجه حمزة المُقاتل الويلزي أيدن جيمس في الجولة الرئيسة في النسخة الـ 42 من بطولة BRAVE CF، التي ستقام في الـ 24 من سبتمبر. وهي البطولة الثانية من ثلاثة بطولات ستُقام ضمن فعالية “Kombat Kingdom”.

جراح السيلاوي يُعتبر أفضل مُقاتل أنجبه العالم العربي في رياضة فنون القتال المُختلطة، وسيحظى هذا المُقاتل بفرصة جديدة لتأكيد مكانته كأفضل مُقاتل عربي في هذه الرياضة. فهذا البطل العالمي في الوزن الخفيف جدد عقده أخيرًا مع اتحاد “BRAVE Combat” ليُواصل مشواره في البطولة الأسرع نموًا في العالم، ومُباشرة بعد توقيع العقد أكد مُشاركته في بطولة “Kombat Kingdom”، وهي سلسلة من 3 بطولات مُتتالية ستُقام بين 17 سبتمبر والأول من أكتوبر. ويحمل هذا البطل سجل بـ 14 انتصارا و3 هزائم فقط. ولكن أهم ما يُميز سجله أنه استطاع أن ينتقم من جميع الذين هزموه أثناء مسيرته، إذ استطاع أن يهزم محمد فخر الدين، وكارل بوث وعبدول عبدوراغويموف. وظهور جراح في هذه السلسة من البطولة يضيف لها بعد جديد من التشويق.

بدأ محمد فخر الدين مشواره الاحترافي في رياضة فنون القتال المُختلطة في العام 2012، ويُشتهر أنه المُحترف الأول في هذه الرياضة. والمُقاتل المُلقب بـ “ذي ليتست” استطاع أن يبني قاعدة جماهيرية عريضة بفضل أسلوبه الهجومي ونتائجه الرائعة، والتي قادته لأن يكون بطل فئتين مُختلفتين في البطولات الإقليمية. واللحظة المُفصلية في مسيرة فخرالدين جاءت في العام 2016 عندما وقع عقد طويل الأمد مع اتحاد “BRAVE Combat”. واستطاع فخر الدين أن يستفيد من هذه المنصة العالمية في توسيع قاعدته الجماهيرية ليصل للمُستوى الدولي.