+A
A-

إتمام عملية الفصل بين “بي نت” و “بتلكو”

أعلنت شركة “بي نت”، الشركة الوطنية للنطاق العريض في البحرين عن نجاح تدشين نظام الدعم للعمليات (OSS) ونظام الدعم للأعمال (BSS) على منصة الـ “AWS” السحابية.

وتأتي هذه الخطوة الاستراتيجية ضمن عملية الفصل القانوني والإداري بين شركتي بتلكو و “بي نت”، وتحت متطلبات الخطة الوطنية الرابعة للاتصالات.

وتأتي عملية الفصل ضمن متطلبات الخطة الوطنية الرابعة للاتصالات والتي حددت أهدافًا واضحة لقطاع الاتصالات في البحرين أبرزها تطوير البنية التحتية لخدمات النطاق العريض الشاملة فائقة السرعة، تحسين وتعزيز النفاذ إلى تطبيقات وخدمات الإنترنت.

وتأتي خطوة تدشين نظامي الـ (OSS) والـ (BSS) ضمن عملية فصل الأنظمة بين الشركتين، الذي يشكل علامة مهمة في عملية الفصل، إذ إن تدشين هاذين النظامين يشكل استقلالية “بي نت” التامة واعتمادها الذاتي فيما يخص توفير خدمات الزبائن المتكاملة وإدارة العمليات التشغيلية داخل الشركة.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة “بي نت” محمد بوبشيت “عملية فصل نظامي الـ (OSS) والـ (BSS) يعطي شركة “بي نت” استقلالية تامة فيما يخص نظم المعلومات الخاصة بتشغيل وإدارة العمليات، الذي بالتالي سينعكس انعكاسًا مباشرًا على جودة وفعالية الخدمات المقدمة للزبائن”.