+A
A-

إلغاء إدراج “الإثمار القابضة” ببورصة الكويت

كشفت شركة الإثمار القابضة، المُدرجة في بورصة البحرين، وسوق دبي المالي، وبورصة الكويت، أمس الأحد عن تطورات طلبها بخصوص إلغاء إدراج أسهمها من بورصة الكويت. وأشارت الشركة في بيان للبورصة، أن الهيئة قررت إلغاء إدراج أسهم الإثمار بسبب استمرار وقف تداول الأسهم لأكثر من ستة أشهر دون استيفاء متطلبات استيفاء التداول.

وقرر مجلس مفوضي هيئة أسواق المال الكويتية في اجتماعه يوم الأربعاء الماضي، رفض طلب شركة الإثمار القابضة بالانسحاب الاختياري من بورصة الكويت.

وقالت “الإثمار” في بيان سابق للبورصة الكويتية، إن الهيئة رفضت طلب الانسحاب لعدم قدرة الشركة على تطبيق البند رقم (7) من المادة (2-5-1) من الكتاب الثاني عشر (قواعد الإدراج)، باعتبار أن الشركة موقوفة أساساً في الوقت الحالي عن التداول منذ تاريخ 14 مارس 2019.

بالإضافة إلى قرارات لجنة النظر في المخالفات الصادرة بجلستها المنعقدة بتاريخ 1 أكتوبر 2019 ضد الشركة والتي من ضمنها وقف التداول على الأسهم المصدرة عن الشركة لمدة سنة.

كما قرر مجلس مفوضي هيئة أسواق المال إلغاء إدراج أسهم “الإثمار” من بورصة الكويت، وذلك لاستمرار وقف تداول السهم لمدة تزيد عن 6 أشهر دون أن تستوفي الشركة المتطلبات اللازمة لاستيفاء التداول.